اخبار مصر - مفتى الجمهورية يستقبل وفدا أفغانيا رفيع المستوى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 21/1/2019 :

اخبار مصر -  استقبل فضيلة الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، وفدًا رفيع المستوى من وزارة الأوقاف الأفغانية، برئاسة فيض محمد عثمانى، وزير الحج والإرشاد والأوقاف الأفغانى، لبحث أوجه تعزيز التعاون الدينى وتبادل الخبرات بين دار الإفتاء المصرية وبين الأوقاف الأفغانية.

وقال مفتى الجمهورية خلال اللقاء، إن دار الإفتاء تواجه الفكر المتطرف والتيارات المتشددة التى تسعى لنشر الخراب والدمار فى العالم كله، كما تحاول تطويق فوضى الفتاوى فى الداخل والخارج، وفى سبيل ذلك دشنت برنامج تدريب الأئمة، حيث سعت الدار لإنشاء إدارة مخصصة لتدريب المفتين يتوافد عليها عدد كبير من مختلف دول العالم، كما تحدث أيضًا عن إصدار الدار لنموذج يوضح كيفية إنشاء دور الإفتاء يمكن أن يكون مرجعًا لأى دولة بحاجة لإنشاء دار إفتاء خاصة بها.

وتحدث فضيلة المفتي خلال اللقاء عن الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم التي أنشأتها الدار عام 2015، لخدمة قضايا الإسلام والمسلمين حول العالم، مؤكدًا أن عدد أعضائها بلغ حتى الآن 40 دولة، وتقوم بتنظيم مؤتمر سنوي لمناقشة القضايا الإفتائية والإسلامية التي تهم المسلمين في كافة أنحاء العالم.

من جانبه أثنى وزير الحج والإرشاد والأوقاف الأفغاني، على جهود دار الإفتاء المصرية، وأكد أن الحكومة الأفغانية تسعى لإنشاء دار إفتاء مركزية في أفغانستان لتواجه التيارات المتطرفة التي تقدم قراءات وفتاوى غير صحيحة عن الدين الإسلامي، مؤكدًا أنهم في حاجه إلى خبرة دار الإفتاء للمساعدة في إنشاء هذه الدار وتدعيمها بمكتبه علمية وفتاوى وتدريب المفتين الأفغان والاستفادة من خبرات الدار.

وفى نهاية اللقاء أهدى فضيلةُ المفتي الوفدَ الأفغاني نسخةً من المرجع العام للمؤسسات الإفتائية يضم جزءًا عن كيفية إنشاء دور الإفتاء، كما أهداهم موسوعة دليل المسلمين إلى تفنيد أفكار المتطرفين، مبديًا استعداد دار الإفتاء الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم الشرعي والعلمي والتعاون مع دولة أفغانستان في إنشاء دار الإفتاء الأفغانية وتدريب المفتين فيها.

مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا أفغانيًّا رفيع المستوى (1)
مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا أفغانيًّا رفيع المستوى (1)

 

مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا أفغانيًّا رفيع المستوى (2)
مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا أفغانيًّا رفيع المستوى (2)

 

 

مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا أفغانيًّا رفيع المستوى (3)
مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا أفغانيًّا رفيع المستوى (3)

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 21/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق