اخبار مصر - 7 معلومات عن أولى جلسات محاكمة 15 متهما بـ"خلية طلاب داعش".. تعرف عليها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 21/1/2019 :

اخبار مصر - نظرت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار أسامة الرشيدى، أولى جلسات محاكمة 15 طالبا فى اتهامهم بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابي بسوريا والعراق، وتلقي تدريبات قتالية للقيام بعمليات عدائية داخل البلاد، وتوجد مجموعة من المعلومات حول القضية.

1 ـ القضية تضم 15 طالبا من بينهم 11 متهما هاربا و4 مقبوض عليهم.

2 ـ دفاع المتهمين لم يحضر أولى الجلسات.

3 ـ المحكمة أجلت القضية لجلسة 28 يناير الجارى لحضور الدفاع.

4 ـ تنظر القضية الدائرة 29 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار أسامة عبد الشافي الرشيدي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وسامي زين الدين.

5 ـ 13 متهما يواجهون تهمة السفر للشام وتلقى تدريبات قتالية لدى عناصر داعش بعد سفرهم بطرق غير شرعية.

6ـ جلسات المحاكمة تنعقد بمجمع محاكم طرة، بعد صدور قرار وزير العدل الصادر بتاريخ 5 يناير 2019 بنقل جلسات الدائرة من وادى النطرون لطرة.

7 ـ من المقرر أن تتلو النيابة العامة أمر إحالة المتهمين الجلسة المقبلة، فى حال حضور دفاع المتهمين، وفى حال عدم حضور الدفاع ستلجأ المحكمة لانتداب محامين للحضور مع المتهمين.

وأكدت التحقيقات، أن المتهمين خلال الفترة من 2016 حتى 2018 بدائرة قسم حلوان قام المتهم الأول وليد منير بتأسيس وتولى قيادة جماعة الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن أسس وتولى قيادة جماعة تدعو لتكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه وتغيير النظام الحاكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستهداف المنشآت العامة بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها الجماعة في تنفيذ أغراضها، بينما قام المتهم الثاني محمد جمال بتحريض المتهم الأول على ارتكاب الجرائم الإرهابية.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 21/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق