اخبار مصر - فيديو.. طائرة لإطفاء الحرائق وجهاز تنظيف الشواطئ باستخدام الطاقة الجديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 20/1/2019 :

اخبار مصر - شباب لم تتعدى أعمارهم 20 عاما نجحوا في ابتكار مشروعات وأجهزة تفيد في توفير الوقت والجهد وكذلك تساعد في إخماد الحرائق أو تنظيف مياه البحار والأنهار .

ومن ضمن الابتكارات الجديدة التي حازت إعجاب الكثير من الحضور في ملتقى تبادل الابتكارات بمجال المناخ "كليكس" ضمن قمة طاقة المستقبل بأبوظبي مؤخرا ، طائرة بدون طيار لإطفاء الحرائق ، لطالبة لم تدخل الجامعة بعد هي "شوق محمد بن شمل" ، 18 عاما، .

الطالبة شوق بن شمل وطائرة إطفاء الحرائق (1)
الطالبة شوق بن شمل وطائرة إطفاء الحرائق 

 

الطائرة ، التي تم عرضها ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة المنتهى أمس بالعاصمة الإمارتية ، تستخدم أشعة الليزر لتحديد وجهتها وأهدافها بدقة  مزودة بكاميرا عالية الدقة تعمل ليلاً ونهاراً، ولوحة للتحكم عن بعد تمكن من الوصول إليها في حالة الحرائق الكبرى وخاصة في آبار البترول أو المصانع الكبرى والأبراج المرتفعة .

الطالبة شوق بن شمل وطائرة إطفاء الحرائق (2)
الطالبة شوق بن شمل وطائرة إطفاء الحرائق 

 

الطائرة التى تم عرضها ضمن مشروعات الشباب الناشئة فى قطاع الطاقة المتجددة ، توفر الوقت والجهد والطاقة أيضا وتصل لأضيق الأماكن وأسرع من السيارات ، وتعمل عليها حاليا لاستخدام الطاقة الشمسية بالتخزين والقدرة على العمل ليلا بالطاقة المخزنة بذات الكفاءة للعمل نهارا.

أما الابتكار الثاني هو ابتكار لطالب هندى "عرفة الياون" 20 عام ، يعمل بالطاقة الكهربائية لتنظيف مياه البحار والأنهار والشواطئ من الشوائب والقمامة بدون جهد.

ونافس أكثر من  811 مشروعا من طلاب ومبتكرين شباب ممثلين لـ83 دولة في "كليكس"، ضمن المعرض لتعزيز تقدم مجالات العلوم والتكنولوجيا ، وكذلك مشروعات لاستكشاف الفضاء، ومعالجة ندرة المياه، والاستجابة المُبتكرة لحالات الطوارئ.

 

وطائرة إطفاء الحرائق
وطائرة إطفاء الحرائق
الطالبة شوق بن شمل وطائرة إطفاء الحرائق (4)
الطالبة شوق بن شمل وطائرة إطفاء الحرائق (4)

 

الطالبة شوق محمد بن شمل وطائرة إطفاء الحرائق
الطالبة شوق محمد بن شمل وطائرة إطفاء الحرائق

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 20/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق