اخبار مصر - وفاة 14 شخصًا فى الأرجنتين نتيجة الإصابة بفيروس "هانتا"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 20/1/2019 :

اخبار مصر -  أعلنت وسائل إعلامية في الأرجنتين 14 شخصًا نتيجة الإصابة بفيروس "هانتا" (وهو فيروس من القوارض البرية) على مدى ستة أسابيع في العاصمة بوينس آيرس، وذلك بعد وفاة امرأة أمس السبت في مدينة لابلاتا.

وقالت وزارة الصحة التابعة لحكومة الإقليم - حسبما ذكرت قناة "آر تي إل" الفرنسية اليوم الأحد - إن المرأة (البالغة من العمر 34 عاما)، التي توفيت في لابلاتا، كانت تعمل في الحقول، مشيرة إلى أن نحو 94 شخصا خضعوا للحجر الصحي وفقا للأرقام الرسمية.
وكان هذا الوباء قد ظهر منذ ستة أسابيع مع اكتشاف العديد من الحالات في منطقة إيبوين الجبلية جنوب غربي البلاد، حيث توفي عشرة أشخاص منذ مطلع يناير الجاري.

يُذكر أن فيروس "هانتا" ينتقل إلى الإنسان عن طريق مصابين آخرين أو من خلال فضلات أو لعاب القوارض، ومن ضمن أعراض الفيروس - الذي يودي بنحو نصف عدد حالات المصابين به - الحمى والسعال والآلام على مستوى العضلات وضيق التنفس.
 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 20/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق