اخبار مصر - وفد كوريا الجنوبية لـ"خارجية النواب": مصر حققت نجاحات عديدة ونؤمن بتحقيق المزيد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 20/1/2019 :

اخبار مصر - استقبلت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب كريم درويش، اليوم الأحد، بمقر مجلس النواب، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة والوفد المرافق له من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الكورية.

 

وتطرقت المناقشات، إلى أهمية أن عودة خط الطيران المباشر بين مصر وكوريا الجنوبية، والعمل علي تذليل أي عقبات تواجه المستثمرين والشركات الكوريين بالقاهرة، واتفق الحضور على ضرورة استئناف الخطوط الجوية وزيادة أعداد السياح الكوريين إلى مصر.

 

وقال يو جو يانج، وكيل جمعية الصداقة الكورية المصرية البرلمانية، إن مصر حققت نجاحات عديدة فى مختلف المجالات، ونؤمن أنها ستحقق المزيد، مستشهدا باستثمار العديد من الشركات الكورية فى مصر، "ستزيد الاستثمارات والسياحة تباعاً".

 

وأضاف وكيل جمعية الصداقة، إن مصر دولة عظيمة وهناك نقاط مشتركة مع كوريا التى عانت من مشاكل سابقة لكنها  أصبحت حالياً متقدمة على المستوى الاقتصادي، ونرى أن مصر ستحقق النجاح المطلوب.

 

وفيما يخص مشكلة توقف الطيران المباشر بين مصر وكوريا، قال: نسعي لعودة الرحلات المباشرة من مصر إلى كوريا بشكل فاعل.

 

ولفت وكيل جمعية الصداقة، إلي أن التعاون الاقتصادى بين البلدين نراه مهم وإذا ما تم حل المصاعب التى تواجه الشركات الكورية فى مصر، سيساهم فى تشجيع الشركات الأخرى للاستثمار بمصر، والتعاون بين مصر وكوريا الجنوبية سيحقق النجاح للطرفين، ونعدكم بحل مشكلة السياحة الكورية بمصر.

 

من جانبة قال يون يو شيول، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، إن التعاون بين مصر وكوريا الجنوبية سيكون لصالح البلدين فى مختلف المجالات، مؤكدا استعداد دولته لنقل خبراتها إلى مصر فيما يخص عملية فصل القمامة والتدوير.

 

وأضاف سفير كوريا الجنوبية: سمعت عن مهارة الأطباء المصريين، ويمكننا تقديم المعدات والأجهزة الطبية لمصر، ولكن هناك بعض العقبات بشأن دخولها لمصر، وإذا ماتم حلها سنمد مصر بالأجهزة الطبية الحديثة وتقديم منتجات طبية لها علاقة بأمراض الدم ومصنع للأدوات الطبية مختص بالدم، وسيكون شئ عظيم أن يحدث فى مصر.

 

بدورة أكد النائب كريم درويش، رئيس اللجنة، الاستعداد لتذليل كافة العقبات أو المعوقات أمام الاستثمارات الكورية والعلاقات التجارية بين البلدين بشأن مشاركة الشركات الكورية فى القرية الذكية والطرق، كذلك نعطى ملف الشباب أهمية كبيرة، موجهاً الدعوة لشباب كوريا الجنوبية لحضور مؤتمر الشباب الذى يعقد سنوياً بشرم الشيخ بحضور الرئيس عبدالفتاح .

 

واضاف درويش، أن موضع مصر الجغرافي يجلع منها سوق مفتوح أمام المنتجات الكورية وكذلك الاستثمارات الكورية علي مستوي القارة الأفريقية والأروبية، لاسيما أن ظل الاتفاقيات الثنائية، قائلاً : موقع مصر الفريد يجعلها تشكل سوق مفتوح أمام المنتجات الكورية والاستثمارات الكورية ليس مقصور علي 100 مليون مصري إنما يتعدي إلي مئات الملاييين ".

 

وأشاد درويش، علي التنسيق الدائم والرائع بين مصر وكوريا في كافة المحافل الدولية، مشيراً إلي أن هذه الرؤية المشتركة تأتي نتيجة للعلاقات القوية وأواصل الصداقة والفهم العميق للأزمات الدولية.

 

فيما قال النائب طارق الخولى، أمين سر اللجنة، إن الطيران المباشر بين مصر وكوريا الجحنوبية متوقف منذ 2011 وعودته مرة أخرى وزيادة أعداد السياح الكوريين فى حاجة للتواصل والتعاون المستمر بين البرلمانيين فى مصر وكوريا لمعالجة هذا الأمر فضلاً عن التطلع لمزيد من الاستثمارات الكورية بمصر وتذليل مايواجهها من مشكلات.

 

وفى نهاية اللقاء تبادل الطرفان الهدايا التذكارية، حيث منح رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان ميدالية لسفير كوريا الجنوبية بمناسبة مرور 150 عام على البرلمان المصري.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 20/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق