اخبار مصر - عضو بـ"طاقة البرلمان": ننظر قوانين الحكومة لحماية المحميات الطبيعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 19/1/2019 :

اخبار مصر - قالت النائبة نوسيلة أبو العمرو، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إن تصريحات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بشأن إرسال 3 قوانين تخص البيئة لمجلس النواب من أجل حماية المقدرات والمحميات الطبيعية لتحقيق الاستفادة القصوى منها، يعتبر حزءًا من سعى الدولة لحماية المحميات والتى تصل لما يزيد عن 15% من المساحة الكلية لمصر.

 

وأوضحت عضو لجنة الطاقة والبيئة فى البرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المحميات الطبيعية لابد وأن تحقيق عائداً اقتصادياً وأن يتم استغلالها بما يتناسب مع حالتها وكيفية الحفاظ عليها، وأن يتم التعامل معها على أنها كنز من الكنوز المصرية، نسعى لتسويقها ويتم الاستفادة منها بجذب السائحين لها.

 

وأشارت نوسيلة أبو العمرو، إلى أن الوزيرة أعلنت عن الانتهاء من عدد من القوانين فى مقدماتها قانون الهيئة الاقتصادية للمحميات الطبيعية، وقانون المخلفات، حيث إن منظومة بدون تشريع لا تجدى، وقانون البيئة والذى يسعى لدمج البعد البيئى فى كافة المجالات، بحسب تصريحاتها ونحن على انتظار هذه القوانين.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 19/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق