اخبار مصر - النقل: ازدواج طريق أكتوبر الواحات يخدم خطط التنمية بالواحات والوادى الجديد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 18/1/2019 :

اخبار مصر - أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن العمل بإزدواج طريق 6 أكتوبر - الواحات يسير وفقا  للجدول الزمي المحدد للانتهاء من المشروع، لافتا الى أن المشروع يدخل ضمن المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق والتي تشتمل على تنفيذ 6 طرق باجمالي اطوال 1000كم وتكلفة 14 مليار جنيه.

 

وأضاف وزير النقل، وفق بيان صحفى، أن المشروع عبارة عن إنشاء إزدواج للطريق الحالى بطول 283كم , 3 حارات بعرض رصف 11.5م  ويبدأ المشروع من تقاطع الدائرى الأقليمى مع الطريق الحالى وحتى الواحات البحرية مروراً بتقاطع الطريق مع إمتداد طريق جنوب الفيوم عند الكم 117.600 من الطريق الحالى وتم تقسيم المشروع إلى عدد 12 قطاع بطول من 10كم حتى 40 كم للقطاعات المختلفة لسرعة الإنجاز.

 

وأوضح عرفات إلى أن المشروع  يهدف الى خدمة خطط التنمية المستقبلية فى مناطق الواحات البحرية والوادى الجديد و تسهيل حركة نقل البضائع والمنتجات من مناطق التنمية الجديدة بالصحراء الغربية من خلال ربط الطريق (بعد الإزدواج) بالطريق الدائرى الإقليمى، وطريق جنوب الفيوم وإمتدادة إتجاه مدينة العلمين ومنطقة المغرة حيث مناطق الاستصلاح الزراعى ضمن مشروع المليون ونصف فدان، وكذا المنطقة اللوجستية والميناء الجاف بمدينة 6 أكتوبر وخدمة شركات البترول العاملة على الطريق وكذا المشروعات المستقبلية للتنقيب عن البترول فى المناطق المجاورة بالصحراء الغربية.

 

وأشار الوزير إلى التأكيد على الشركات المنفذة بزيادة معدلات التنفيذ وتوفير  كل مايلزم من معدات ومواد وعمالة لدفع العمل والانتهاء من المشروع بنهاية العام الحالى.

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 18/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق