اخبار مصر - "التعليم العالى" تغلق كيانا وهميا يعمل بدون ترخيص فى مدينة نصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 18/1/2019 :

اخبار مصر - تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، تقريرًا مقدمًا من  السيد عطا رئيس قطاع التعليم حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة فى مداهمة المنشأة المسماة "برو أكاديمى" بمدينة نصر والتي تمارس العملية التعليمية وتسهل الحصول على شهادات أكاديمية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة.

أشار التـقـرير إلى قــيام لجــنة الضبطية القضائيـــة بمداهــمة مقر المنشأة المذكورة، ومقرها (26 شارع د. حسن إبراهيم المتفرع من شارع مكرم عبيد بمدينة نصر ـ محافظة القاهرة)، وتبين أن المنشأة ليس لها سجل تجارى أو بطاقة ضريبية، وأنها تدعى علاقتها بجامعة عين شمس وتستخرج شهادات باسم الجامعة، بالإضافة إلى أنها تعلن عن دبلومات خاصة (تغذية متخصصة، وتغذية رياضية، ودبلومة إدارة السمنة).

وأصدر الوزير قرارًا بغلق المنشأة المذكورة، كما قام بمخاطبة محافظ القاهرة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، فضلا عن مخاطبة رئيس جامعة عين شمس للتحقق من علاقة الجامعة بصورة الشهادة التي تمنحها هذه المنشأة.

كما وجه د. عبد الغفار بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية في مواصلة جهودها خلال الفترة المقبلة؛ لمداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تستخدم في إعطاء دروس خصوصية لطلاب الجامعات بالمخالفة للقانون، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

وأهابت الوزارة مجدداً بأبنائها الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بما هو موجود على موقع وزارة التعليم العالي من جامعات ومعاهد خاصة، حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 18/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق