اخبار مصر - "السياحة" تطلق برنامج تدريبى لمرشدى الغوص وسياحة السفارى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 18/1/2019 :

اخبار مصر - تعمل وزارتا السياحة والبيئة بالتعاون مع غرفة الغوص على تفعيل برنامج تدريبى، يتولى تدريب العاملين بسياحة السفارى ومرشدى الغوص فى المدن السياحية، وذلك فى إطار الأولوية التى توليها وزارة السياحة لرفع كفاءة العاملين فى القطاع بكل تخصصاته بما يتماشى مع الإنتعاشة التى تشهدها الحركة السياحية.

 كما تعمل الوزارتان بشكل مكثف على استكمال منظومة تخريج المرشد البيئي التي تم إطلاقها مؤخرا، وتم من خلالها تدريب عدد 35 مرشد بيئي في مدينة شرم الشيح بالتعاون مع وزارة البيئة كدفعة أولى، حيث تعمل وزارة السياحة على تفعيل هذه المنظومة لتخريج دفعات أخرى مؤهلة وأكثر تخصصا في مجالات السياحة البيئية.

التعاون النشط بين وزارتى البيئة والسياحة يساهم على خلق جيل من المرشدين السياحيين القادرين على التعامل مع الموارد الطبيعية والحفاظ على استدامتها، مما يدعم تطوير السياحة البيئية فى مصر هذا المجال الخصب الذى لازال يحتاج إلى تنمية وتطوير وتسويق جيد.

وكانت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط قد اجتمعت مؤخرا مع وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، وبحثا كافة القضايا المشتركة، وآلية تنفيذ بعض الضوابط المنظمة للعمل فى مجال الغوص، ليتم تطبيقها بشكل مؤسسي بما يضمن سلامة البيئة البحرية واتباع الارشادات السليمة، كما تم مناقشة سبل التعاون في مجال التدريب لإعداد وتنفيذ برنامج تدريب شامل لجميع العاملين فى هذا النشاط لضمان إلمام جميع العاملين بمتطلبات الحفاظ على البيئة البحرية ومنع الممارسات الخاطئة مع السائح والحياة البحرية.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 18/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق