اخبار مصر - القمر يتعامد على الكعبة المشرفة غدًا فى ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 18/1/2019 :

اخبار مصر - تشهد سماء مكة المكرمة مساء غد السبت 13 جمادى الأولى 1440 الموافق 19 يناير 2019،  تعامد القمر على الكعبة المشرفة عند الساعة (8:08:26 مساء بتوقيت جرينتش) فى ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة.

 

وكشفت الجمعية الفلكية بجدة فى تقرير  لها ، أنه فى لحظة التعامد سيكون القمر أمام مجموعة نجوم التوأمان على ارتفاع (89.53.57 درجة) وسيكون قرصة مضاء بنور الشمس بنسبة 97.2 %. وعلى مسافة 361.180 كيلومتر.

 

وسيطوق القمر فى تلك اللحظة مجموعة من النجوم اللامعة مثل العيوق والدبران والشعرى اليمانية والشعرى الشامية ومجموعة نجوم الجوزاء .

 

ويمكن الاستفادة من ظاهرة التعامد فى تأكيد دقة الحسابات الفلكية لحركة الأجسام السماوية ومنها القمر التى تجعل تحديد موقعة فى غاية الدقة،  إضافة إلى أنه يمكن الاستعانة من هذه الظاهرة الفلكية فى معرفة اتجاه القبلة بطريقة بسيطة فى عدة مناطق حول العالم كما فعل القدماء ، حيث يمكن للقاطنين فى المواقع البعيدة عن المسجد الحرام والتى يشاهد فيها القمر فوق الأفق لديهم فى ذلك التوقيت فإن اتجاه موقع القمر يشير إلى مكة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 18/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق