اخبار مصر - إليسا تحيى حفل ختام الدولية للأورام لشراء جهاز بــ5 ملايين جنيه لطب عين شمس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 17/1/2019 :

اخبار مصر - أكد الدكتور هشام الغزالى مدير مركز الأبحاث بطب عين شمس، رئيس الجمعية الدولية للأورام، خلال انعقاد المؤتمر الدولى الـ11 للجمعية اليوم بالقاهرة، أن الحفل الذى ستحييه الفنانة إليسا مساء غد الجمعة الموافق 18 يناير، سيخصص دخله بالكامل لشراء جهاز جديد "NGS"، سيتم التبرع به لصالح طب عين شمس، للمساعدة فى الوصول لأنسب العلاجات لكل مريض سرطان على حده، وهو ما يسمى بالعلاج "المشخصن "، حيث يعتمد على تحليل الجينات الوراثية، والطفرات المسببة للسرطان ،والتى يظهرها هذا الجهاز، وذلك لتحديد العلاج المناسب لكل مريض على حده ،والذى يصل قيمته حوالى 5 ملايين جنيه.

 

وأشار إلى أن أهمية وجود الجهاز تكمن فى الوصول إلى العلاج الأنسب، حيث يقوم الجهاز يأخذ عينة من خلايا المريض، ويتم معرفة الطفرات الجينية المسببة للسرطان قبل بدء العلاج، للاستفادة من العلاج ومعرفة الجينات الوراثية المسببة للسرطان ،خصوصا فى أورام الثدى، والرئة ،والقولون، والمبيض.

 

وقال أن الفنانة إليسا ستحيى الحفل تحت شعار " إلى كل اللي بيحبونى "، والتى فازت بجوائز الموسيقى العالمية والداعمة لقضية نشر الوعى بسرطان الثدى. 

 

وأشارت الدكتورة سحر راضى أمين صندوق الجمعية الدولية للأورام، والمسئولة عن تنظيم الكورسات التعليمية الخاصة بالصيادلة بالمؤتمر، إلى أهمية دراسة الخريطة الجينية للمرضى لاختيار العلاج الأنسب لكل مريض.

 

وأوضحت أنه استمرارا للمجهود الذى تقوم به الجمعية للارتقاء بالمستوى التعليمى للفريق الطبى الذى يتعامل مع مرضى السرطان، تم تنظيم كورس تعليمى للصيادلة، موضحة أن هذا الكورس شمل استعراض الجديد فى الصيدلة الإكلينيكية، والاكتشافات الطبية، والأبحاث العلمية لعدد من أساتذة كليات الصيدلة بمصر، كذلك بين الدور الهام للصيدلى لنشر الوعى الصحى عن التغذية، ودور الصيدلى فى متابعة المريض فى جميع مراحل علاجه، ومتابعة مريض الأورام من الناحية الغذائية لرفع مناعته،موضحة انه تم عقد 3 ورش عمل للصيادلة للتدريب العملى.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 17/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق