اخبار مصر - إقبال على الانتخابات التكميلية بالعريش.. وغرفة العمليات: لم يتم رصد شكاوى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 17/1/2019 :

اخبار مصر - شهد اليوم الثانى لجولة الإعادة فى الانتخابات التكميلية على مقعد مجلس النواب الشاغر فى دائرة العريش الأولى، اقبالاً من الناخبين.

وأظهرت مؤشرات اليوم الأول للإحصائيات الأولية تراجع نسبة الإقبال في اليوم الأول مشاركة 6710 ناخبًا، بنسبة 5.82 %.

واستقبلت لجان مدرسة عماد الدين الثانوية فى حى الفواخرية بالعريش، عددا من الناخبين بينهم كبار سن وسيدات، كما استقبلت اللجان اسر بأكملها حضرت للادلاء باصواتهم، وفى لجنة مدرسة المساعيد غرب العريش، وصلت للجان اعداد محدودة من الناخبين فيما كان الاقبال بكثافة ملحوظة على لجان مدرسة ابوصقل شرق العريش، وحضر للجنة كبار سن وسيدات برفقة أطفالهن.

وكان الإقبال متوسطا فى لجان مجمع المدارس وسط العريش واصطحب عددا من الموظفين بعضهم فى مجموعات ادلوا باصواتهم بعد انتهاء يوم عملهم مترجلين، وحث أهالى منطقة قسم رابع بعضهم على الخروج للادلاء باصواتهم فى لجان مدرسة ابوحنيفة وتجمع الاهالى أمام مقر اللجنة، فيما كان الإقبال ضعيفا فى لجان منطقة ضاحية السلام، فيما استقل ناخبون ترويسكلات متنقلين من احياء شعبية للإدلاء باصواتهم فى هذه اللجان.

وقال العميد أسامة الغندور السكرتير العام للمحافظة ورئيس غرفة عمليات متابعة الانتخابات بالعريش، إن الغرفة فى حالة انعقاد متواصل لحين الانتهاء من العملية الانتخابية مساء اليوم وعمليات الفرز، مضيفاً أنه لم تصل أى شكاوى حتى اللحظة حيث تسير الانتخابات بشكل منتظم.

بدورها شددت قوات الأمن إجراءات الحماية الامنية لمقرات اللجان وتأمين الناخبين ومساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات فى الوصول للجان، كما نشرت مديرية الصحة فرق طبية وسيارات اسعاف حول مقرات اللجان للتدخل لعلاج المرضى والمساعدة الطبية.

ووفقا للبيانات الرسمية لمحافظة شمال سيناء تجرى الانتخابات في شمال سيناء بعدد  16 مركزا انتخابيًا تضم 37 لجنة فرعية على مستوى الدائرة الأولي بالعريش، وعدد الناخبين المقيدين في جداول الانتخابات على مستوى أقسام العريش الأربعة يبلغ 115 ألف و383 ناخبًا، من بينهم 32 ألف و 238 ناخبًا بقسم أول العريش، و43 ألف و 287 ناخبًا بقسم شرطة ثان العريش، و24 ألف و942 ناخبًا بقسم شرطة ثالث العريش، و14 ألف و916 ناخبًا بقسم شرطة رابع العريش.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 17/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق