اخبار مصر - احتراق 9 منازل ومصرع 7 وسقوط أعمدة إنارة خسائر الطقس السيىء بالقليوبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 17/1/2019 :

اخبار مصر - شهدت محافظة القليوبية موجة من الطقس السيىء علي مدار ثلاث أيام، وتسببت تلك الأحوال الجوية المتقلبة في مصرع 7 أشخاص منهم 5 أشخاص من أسرة واحدة، واحتراق 9 منازل ونفوق بعض رؤوس الماشية جراء تلك الحرائق  بسب الرياح الشديدة، بالإضافة إلي سقوط 6 أعمدة إنارة بمدينة كفر شكر.

وجاءت الخسائر البشرية في مصرع 5 أشخاص من أسرة واحدة بمدينة طوخ، هربوا من برودة الجو إلي استخدام التدفئة عن طريق إشعال"انبوبة بوتاجاز صغيرة"، مما تسبب في حريق بمسكنهم ومصرعهم، كما لقيت ربه منزل مصرعها وأصيب زوجها وأطفالها الصغار بسب تطاير أخشاب مشتعلة كانوا يستخدمونها للتدفئه بقرية سنهرة بطوخ، كما توفي موظف بمجلس مدينة قليوب مختنقا جراء اشعاله بعض الاخشاب بمخزن خاص للتدفئه.

كما تسبب سوء الأحوال الجوية في احتراق 7 منازل بقرية ساحل نجوى ونفوق رؤوس ماشية تقدر بمبلغ 200 الف جنيه، كما تسببت الأحوال الجوية المتقلبة في اقتلاع 6 اعمدة انارة بمدينة كفر شكر، وسقوط عدد من الأشجار علي بعض منازل المدينة.

وكانت تعرضت محافظة القليوبية لموجة من الأمطار الغزيرة صاحبتها حالة من الطقس السيئ والرياح الشديدة وتسببت الأمطار في خلو الشوارع من المارة وغلق عدد كبير من المحلات والتزام المواطنين بالبيوت.

وأهابت المحافظة المواطنين، بتواخى الحذر أثناء السفر على الطرق السريعة وذكرت في بيان رسمي أنه جرى رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة، وانعقاد غرفة العمليات بشكل مستمر على مدار اليوم لتلقي بلاغات المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، ولحين الانتهاء من حالة الطقس السيئ.

من جهته أصدر الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، تعليماته لرؤساء المدن والمراكز والأحياء برفع حالة الاستعداد القصوى استعدادا لمواجهة الأمطار ونوة الفيضة الكبرى من خلال توفير المعدات والعربات لمجابهة الأمطار، وذلك من خلال التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب بالقليوبية وشركة مياه القاهرة الكبرى بالمحافظة.

وجرى التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة.

وأمر المحافظ، بالتواجد لجميع العناصر المعنية (الصحة، الإسعاف، الحماية المدنية والري، شركة المياه) بغرف العمليات بالمحافظة وكذا غرفة عمليات شركة الصرف الصحي على مدار 24 ساعة لتلقي جميع شكاوى المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها وحصر الأماكن التي تتراكم بها مياه الأمطار خلال النوة الحالية.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 17/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق