اخبار مصر - وزير الكهرباء: سنطبق تجربة "العداد السمارت" لتسجيل القراءات من مركز تحكم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 17/1/2019 :

اخبار مصر - قال المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن هناك خطة لإصلاح منظومة توزيع العدادات، تتضمن وجود "عدادات سمارت"، تستطيع أن تقرأ العداد من مركز تحكم وليس النزول للمنازل والوحدات السكنية وغيرها، وسيتم تطبيق ذلك بدءا من المؤسسات الحكومية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الخميس، برئاسة المهندس أحمد السجينيى، أمين عام ائتلاف دعم مصر، لمتابعة ما تم مناقشته من طلبات إحاطة وتوصيات لها بشأن منظومة المخلفات والقمامة، وذلك بحضور وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، ووزير الكهرباء المهندس محمد شاكر، ومساعد وزير التنمية المحلية، خالد قاسم، ومستشار وزير التنمية المحلية اللواء حمدي الجزار، ونائب وزير المالية، والدكتورة ناهد يوسف، رئيس جهاز المخلفات الصلبة، كما يشهد الاجتماع الاستماع إلى الحكومة بشأن عدم توقيع البرتوكول الخاص بتحصيل رسوم النظافة على العدادات الكودية والذى يُعد إهداراً للمال العام، وأيضا الاستماع إلى الحكومة بشأن الموارد المالية المحصلة من رسوم النظافة فى ضوء شكوى الوحدات المحلية من عدم قيام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتوريد تلك المتحصلات لها.

 

وتابع الوزير: "نعمل على معالجة أى خلل موجود، وليس معنى ذلك أننا سننجح فى كل حاجة فى يوم وليلة، نحن نعمل بجدية شديدة لنصلح هذه المنظومة".

 

وجدد وزير الكهرباء تأكيده على أن رسوم النظافة التى يتم تحصيلها على فواتير الكهرباء ستوجه مباشرة إلى المحليات بمجرد تحصيلها، ولن يتم خصم منها أى مبالغ، قائلا: "الفلوس تدفع مباشرة للشركات، وهناك شركتين خلال الفترة الماضية مكانوش مخلصين اللى عليهم وتم الانتهاء من كل شىء مؤخرا، ومن بكرة يكونوا مخلصين، وبعتذر عن أى تأخير فى سداد هذه الرسوم".

 

واستطرد: "لأول مرة فى عام 2014 قولنا أسعار الكهرباء فى خمس سنين، وهناك شفافية، ولازم نحسن الخدمة، وللأسف هناك شركتين فقط يخدموا 8 محافظات فى شمال الدلتا ومصر الوسطى وهى محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط والوادى الجديد والفيوم والمنيا وبنى سويف وأسوان وقرى الجيزة".

 

وأكد المهندس محمد شاكر، على ضرورة أن تكون هناك استدامة فى تحصيل التكلفة الحقيقية لسعة الطاقة الكهربائية، متابعا: "بالنسبة للعدادات الكودية، قولنا للناس قدموا، وفيه ناس قدمت بالفعل وعملنا مقايسات، وهناك ناس لم تدفع، وبالنسبة للمنظومة ككل هناك تراكمات تقصير من الشركات والوزارة ونعمل على "، لافتا إلى أن انجلترا منذ 10 سنوات نجحت فى تجربة العداد السمارت.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 17/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق