اخبار مصر - لجنة المرأة بـ"المحافظين" تعقد ورش عمل تمكين سياسى وقانونى ونفسى نساء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 17/1/2019 :

اخبار مصر - وضعت لجنة المرأة المركزية بحزب المحافظين خطتها النصف سنوية، فى اجتماعها الثانى، اليوم الأربعاء، وكان من أولوياتها التمكين السياسى والاقتصادى للنساء.

وأكدت داليا فكرى، رئيس لجنة المرأة المركزية، أن أهداف اللجنة المركزية يتوافق مع رؤية الحزب وتوجهاته المعلنة تجاه تمكين النساء ودعمهم سياسيا واجتماعيا واقتصاديا، وذلك عن طريق تنظيم عدد من حلقات النقاش حول القوانين المنظورة أمام مجلس النواب وتقديم توصيات الحزب فى هذا الشأن بعد المناقشة المجتمعية مع كل الأطراف، وقد راعى الحزب ضرورة التعاون مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدنى ووضع أسس يمكن تحقيقها على ارض الواقع.

وأشارت فكرى، فى بيان للحزب، إلى أنه تم عمل حلقة نقاش عن إشكاليات التقاضى فى قانون التحرش وجارى الخروج بمقترح فعال سيتم تقديمه لمجلس النواب بعد انتهاء بيت الخبرة من دراسته، مؤكدة أن الحزب كان قد وضع توصياته فى دراسة أقرها بيت الخبرة من قبل ولكن رأى ضرورة الاستماع للتجارب الحياتية وطرق التقاضى التى سلكتها منظمات المجتمع المدنى وتضمينها فى توصياته.

كما أعلنت رئيس اللجنة المركزية، أن الحزب بصدد تنظيم ورش عمل تمكين سياسى يحاضر فيها أعضاء اللجنة المركزية هدى يحيى و غادة الدجوي، ودعم نفسى وأسرى وعلاقات أسرية للمتزوجات وللأمهات يحاضر فيها غادة الريميلى وميار وهبة، ودعم قانونى للنساء فى قضايا الأسرة يحاضر فيها محمود سلامة، وورش محو أمية وتدريبات مشروعات إنتاجية وصغيرة يحاضر فيها لبنى الشافعي، وزينب عادل.

وأوضحت فكري، أن الحزب يعمل لتفعيل المشاركة المجتمعية بين جميع أعضائه وكوادره مرورا بتعميق التواصل بين أمانات المرأة بالمحافظات للوصول بتلك التدريبات والورش لأكبر عدد ممكن من المواطنين المهتمين بتلك التدريبات، وذلك فى إطار تحقيق رؤية الحزب وأهدافه المنشودة.

 

 

04e741df-993c-4f29-a788-19032acb8df5
2e15c047-fe98-45a3-9363-aa2cc7a852c5

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 17/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق