اخبار مصر - "الجمعيات الأهلية" يطالب بإتاحة النشاط الحزبى وإمكانية إعطائها لشهادات خبرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 16/1/2019 :

اخبار مصر - طالب الدكتور طلعت عبدالقوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، أن يتضمن تعديل قانون الجمعيات الأهلية اكتفاء بالنشاط الحزبى فقط بدلا من النشاط السياسى.

 

وأضاف رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية خلال جلسة مناقشة تعديلات قانون الجمعيات الأهلية التى تنظمها الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، بمركز شباب الجزيرة، اليوم الأربعاء، قائلا: موضوع المقرات يجب أن نعطيه للجمعيات الأهلية نفسها دون فرض مقار معينة عليها، مطالبا بإلغاء العقوبات المتعلقة بنقل مقار الجمعيات، وأنه لابد من تيسير عمل الجمعيات الأهلية، وإضافة باب "التطوع" لتحديد ضوابط وحقوق ومسئوليات المتطوعين فى العمل الأهلى.

 

وتابع عبد القوى: "الأمر الآخر متعلق بالأنشطة المحظورة، فلا يمكن حظر الجمعيات الأهلية من ممارسة العمل السياسي، ولكن يمكن ان نستبدل مقولة العمل السياسي بالعمل الحزبى، ويمكن للجمعية أن تعطى شهادات خبرة أو تدريبية بينما الشهادات المهنية والعلمية من اختصاص وزارات أخرى وليست من اختصاص الجمعيات الأهلية".

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 16/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق