اخبار مصر - عضو غرفة الشركات: 60 يوما فترة تلقى طلبات راغبى تأدية مناسك الحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 16/1/2019 :

اخبار مصر - قال عاطف بكر عجلان، عضو غرفة شركات السياحة والخبير السياحى أن فترة التقديم لراغبي تأدية مناسك الحج 60 يوما، حيث بدأ التقديم فى 15 يناير الجارى وتنتهى فى 15 مارس القادم، مناشدا راغبى تأدية فريضة الحج بسرعة التقدم لحجز رحلة الحج من خلال الشركات السياحية المعتمدة.

وحذر عاطف بكر عجلان من سماسرة الحج الذين يجمعون جوازات راغبي أداء المناسك بهدف التقديم لهم وحصولهم على مقدم حجز، مشددا على أن التعامل مع الشركات السياحة مباشرة هو الشكل الأمن، لافتا إلى أن اشتراطات الحج السياحي التي تم وضعها تتضمن مقدم حجز لفئة خمسة نجوم 20 ألف جنيه والأربعة نجوم 15 ألف جنيه والحج الاقتصادي والبري 10 آلاف جنيه يتم دفعها مع جواز السفر عند التقديم.

ولفت فى تصريحات له اليوم أن زيادة أسعار الحج السياحى هذا العام بنسبة حوالى 5% مقارنة بالعام الماضي ضعيفة ومحدودة، نتيجة لارتفاع تكلفة الإقامة في الفنادق بنسبة 10% والنقل بنسبة تتراوح من 15 إلى 20% في السعودية ولكن شركات السياحة تأمل في تقديم خدمة متميزة بأسعار مناسبة.

وأشار عاطف بكر عجلان إلى أن فتح باب التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج قبل بدء الموسم نفسه بحوالي ثمانية أشهر سيكون فرصة كبيرة لمواجهة أي عوائق أو مشكلات وأخطاء كانت تحدث في الماضي، وفرصة أيضاً للتسويق والدعايا لبرامج الحج من خلال شركات السياحة المصرية ودراسة أفضل العروض من الشركاء في المملكة للاقامة بالفنادق وتحديد وسائل الانتقال المناسبة لأداء الشعائر هناك.

وأشاد عاطف بكر عجلان بجهود وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط وكذلك اللجنة العليا للحج في خروج الضوابط المنظمة للحج وفتح باب تلقي طلبات الحج السياحي مبكرا وكل هذا يصب بالدرجة الأولي في مصلحة راغبي أداء فريضة الحج ويعطي فرصة أكبر لوزارة السياحة والوزارات المعنية بالإضافة إلى شركات السياحة في مواجهة أي مشكلات أو عوائق تؤثر على موسم الحج.

ونوه عجلان إلى أن الحج السياحي تصل نسبته من تأشيرات الحج إلى 36 ألف تأشيرة موزعة على شركات السياحة الدينية وغير مسموح التقديم في نوعين من الحج أي من يقدم في الحج السياحي لا يحق له التقديم في حج "القرعة بالتضامن أو الداخلية والعكس صحيح.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 16/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق