اخبار مصر - وفد المصريين بأستراليا يشاهدون عرضا توضيحيا لمراحل حفر قناة السويس الجديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 16/1/2019 :

اخبار مصر - استمع وفد شباب الجيلين الثانى والثالث من أبناء المصريين بأستراليا، لعرضًا عن قناة السويس الجديدة والمنطقة الاقتصادية بمبنى المحاكاة، حيث شاهد الوفد عرضًا توضيحيًا لمراحل حفر قناة السويس الجديدة وعمليات التكريك والإنجاز غير المسبوق وما تم من إزالة لكميات هائلة من الرمال المشبعة بالمياه أثناء الحفر.

 

كما شاهد الوفد أيضًا فيلمًا عن المشروعات الاستثمارية التى تم إنشائها ضمن مشروع تنمية منطقة قناة السويس وأبرز الصناعات والفرص الاستثمارية الواعدة المرتقب إقامتها ضمن مشروع التنمية، أعقبها حضور لمحاكاة حول كيفية إدارة السفن العملاقة بقناة السويس الجديدة.

 

ومن جانبهم، أعرب الشباب عن إعجابهم بما تم من إنجاز خلال السنوات القليلة الماضية ومساعى الدولة لتنمية محور قناة السويس، بدءًا بقناة السويس الجديدة وكذلك المدن الصناعية المحيطة بالقناة والتى تخدم فى الأساس عمليات النقل البحرى، وستساهم فى تنشيط هذه المنطقة الحيوية.

 

جاء ذلك خلال الزيارة التى تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، للوفد الثانى من الجيلين الثانى والثالث من أبناء المصريين بأستراليا، بهيئة قناة السويس بحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والسيد جلين مايلز سفير أستراليا لدى مصر، للتعرف على طبيعة سير العمل فى القناة ومشاهدة قناة السويس الجديدة ومشاريع التنمية المحيطة بها، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وفق البروتوكول الموقع بين الوزارتين لربط الجيلين الثانى والثالث من المصريين بالخارج بوطنهم الأم مصر، وتماشيا مع رؤية مصر لدمج شبابها فى عمليات التنمية المستدامة.

 

وتأتى هذه الزيارة فى إطار البرنامج الذى تنظمه الوزارة لوفد الجيلين الثانى والثالث من أبناء المصريين بأستراليا، حتى يتعرف الوفد على طبيعة الأوضاع الداخلية فى مصر وما يواجهه هذا البلد من تحديات ومخاطر فى المرحلة الراهنة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 16/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق