اخبار مصر - مميش: 25 ألف عامل بقناة السويس كلهم مصريين ومفيش أجنبى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 16/1/2019 :

اخبار مصر - أعرب الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، عن ترحيبه بوفد شباب المصريين بالخارج من الجيلين الثاني والثالث المقيمين في أستراليا، لقناة السويس الجديدة، قائلا: "أنتم جزء من الوطن وفخورين بكم".

 

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن قناة السويس هى تاريخ مصر وحاضرها ومستقبلها وهى شريان الحياة للتجارة العالمية وشريان الحياة للاقتصاد المصرى.

 

وأوضح مميش أن قناة السويس حفرت حينما كان تعداد سكان مصر لا يتعدى 4.5 مليون مصرى وشارك فى حفرها مليون مصرى بدمهم وقت ذلك، لافتا إلى أن كل الحروب التى نشبت فى مصر كانت من منطقة قناة السويس، والمعركة القادمة ليست معركة حربية وإنما هى معركة تنمية ورخاء.

 

وأشار مميش إلى أن هناك حوالى 25 ألف عامل بقناة السويس، قائلا: "كلهم مصريين ومفيش أجنبى"، لافتا إلى أن هناك من 18 لـ 20 ألف سفينة تعبر قناة السويس سنويا.

 

واستعرض مميش مراحل إنشاء قناة السويس الجديدة وكيف ساهمت فى اقتصار زمن العبور ودعم حركة الملاحة البحرية بالقناة.

 

وجاء ذلك خلال زيارة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، لهيئة قناة السويس برفقة وفد شباب المصريين فى الخارج، بمشاركة السفير الأسترالى بالقاهرة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 16/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق