اخبار مصر - صور.. وزيرة الهجرة: "مش هنلاقى بلد تانية زى مصر تضمنا.. حافظوا عليها"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 16/1/2019 :

اخبار مصر - شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى حفل توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة "مصر الجميلة" للتصوير الفوتوغرافى، الذى أقامته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وذلك بمناسبة اليوبيل الذهبى للكاتدرائية بحضور البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

 

كانت الكنيسة الأرثوذكسية، أعلنت عن إقامة مسابقة للتصوير الفوتوغرافى يكون الهدف منها إظهار الجانب الجمالى لمصر بمعالمها الجغرافية والتاريخية المميزة، وطبيعتها الخلابة فى ربوعها المختلفة.

 

بدأ الحفل بالسلام الجمهورى، ثم باقة من الترانيم قدمها كورال ديفيد، وعرض فيلم تسجيلي عن المسابقة.

 

من جانبها، أعربت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، فى مستهل كلمتها، عن سعادتها بدعوة البابا تواضروس الثانى على دعوتها لحضور هذا الحفل، مشيدة بفكرة البابا بإطلاق مسابقة "مصر الجميلة"، وهو ما يؤكد وطنية الكنيسة المصرية وحرصها على محاربة الشائعات وتصحيح الصورة المغلوطة عن مصر بإبراز مظاهر جمالها الحقيقى. 

 

وأعلنت الوزيرة أنها ستضع الصور الفوتوغرافية الفائزة على الموقع الإلكترونى الخاص بوزارة الهجرة لمشاركة مظاهر جمال بلدنا الحقيقى مع أبنائنا من المصريين في الخارج.

 

وفي ختام كلمتها، وجهت السفيرة نبيلة مكرم رسالة إلى جموع المصريين أكدت فيها أن مصر لديها قيادة سياسية واعية وصادقة فى حبها لهذا الوطن، ولديها حكومة تسعى دائمًا بكل جهد للارتقاء بهذا الوطن، ولديها أيضا شعب يعى حقوقه وواجباته، مؤكدة أن الله يُعيننا للوقوف ضد أى محاولات للتفرقة قائلة: "بلدنا لو وقعت مش هنلاقي بلد تانية زى مصر تضمنا .. حافظوا على وطنكم".

 

ومن جانبه، أكد البابا تواضروس أن هدف المسابقة هو تحديد كيفية رؤيتنا لجمال بلدنا، بما يسهم في غرس روح الانتماء في نفوس الأجيال الجديدة.

 

وعلى هامش الحفل، افتتح قداسة البابا تواضروس الثاني، بحضور وزيرة الهجرة، معرض التصوير الفوتوغرافي الملحق بالمسرح والذي تضمن الصور المشاركة في المسابقة بمختلف فروعها.

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 16/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق