اخبار مصر - وزير التعليم يوجه رسالة للطلاب وأولياء الأمور حول "تسريب الامتحانات"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 16/1/2019 :

اخبار مصر - وجه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة للطلاب وأولياء الأمور، رد من خلالها على تسريب الإمتحانات التجربية للصف الأول الثانوى .

 

وقال وزير التعليم، فى رسالة لأبنائه الطلاب وأولياء الأمور، إنه تم تسربب الامتحان لليوم الثالث على التوالى، وهذا دليل على أنه يوجد ثقافة تتطلب مناقشتها وتغييرها معًا، مضيفًا: "نقدر نوقف تسريب الامتحانات ووقفناه خلال العامين الماضيين ولكن هذا حدث بطريقة أقرب للطرق العسكرية ،  من خلال تدخل القوات المسلحة والداخلية وشركات التأمين، بتكلفة تصل لمليار ونصف المليار جنيه".

 

وواصل شوقى قائلا : "اليوم تأكدنا من المرض الذى أصاب مجتمعنا، من أول الإصابة بتسريب الامتحان غير المحسوب المجموع ، ومحاولات البعض  نشر البلبلة .. الطلاب الذين شيروا  تسرب الامتحان رافضون لفرصة التعليم الحقيقى  ، رغم أن الامتحان تدريبى وبلا درجات، ولو الطالب غش وبحث عن التسريبات فهذا قراره، ولكنه خاسر ولم يعد نفسه للقادم ولا يلوم إلا نفسه".

 

وأشار وزير التربية  والتعليم ، إلى أن امتحان نهاية العام سيكون على التابلت ، لمعالجة الأمراض القائمة، والأسئلة بلا تدخلات للعناصر البشرية، مضيفا  :" من أعتمد على تسريب فى امتحان  اليوم لن يجده فى  المرة القادمة، والتسريبات تضر الطلبة، ولن نأخذ  تجاهها أى  إجراء ولن نضيع مليار ونصف عشان  نجمل  مشكلة ،  من الاجدر لنا أن نعالجها، والعبرة بامتحانات نهاية السنة، والطالب اللى ضيع فرصته أذى نفسه، والوزارة ستجرى تحقيق داخلى فى هذا الأمر .

وأضاف الدكتور طارق شوقى  :"اللى عارف مصلحته هيدخل الامتحان  ويحل وهيفهم طبيعة الأسئلة ،  وسنساعده على ذلك، وسنجرى امتحان تجريبى آخر حتى يتم إتقان ذلك ، واللى مش عارف مصلحته بقوله راجع نفسك".

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 16/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق