اخبار مصر - صور.. وزير القوى العاملة ومحافظ الإسماعيلية يسلمان 250 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 15/1/2019 :

اخبار مصر - أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الوزارة تضع العمالة غير المنتظمة كأحد الركائز الأساسية للبناء والتنمية، مشيرًا إلى أنه بفضل المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى ، تم حصر 2.5 مليون عامل من العمالة غير المنتظمة ، وهذا الحصر يمثل عينة جيدة لوضع الآليات والسبل الواقعية لتوفير الرعاية والحماية صحيًا واجتماعيًا لهذه الفئة من العمال، وذلك بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية والتنظيم النقابى المصري، التى تُعنى بالعمالة غير المنتظمة .

وأضاف سعفان أن القوى العاملة كانت وما زالت الجهة الوحيدة فى مصر التى تنظر للعمالة غير المنتظمة بعين الاعتبار وتضعهم دائمًا نصب أعينها، مشيرًا إلى أن الوزارة حاولت مرارًا وتكرارًا وضع عملية لحصر هذا الفئة من العمال إلا أنها كانت تعتبر أرقامًا هزيلة لا تعبر عن الواقع.

وأشار الوزير إلى أنه بعد إطلاق مباردة الرئيس لرعاية هذه الفئة سارعت الوزارة بإطلاق حملة "حماية" لتسجيل العمالة غير المنتظمة بما يتقارب مع الأعداد الحقيقية على أرض الواقع، نظرًا لما كانت تعانيه المديريات من أرقام هزيلة غير حقيقية.

جاء ذلك خلال تسليم وزير القوى العاملة، واللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية 250 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالمحافظة، وذلك على هامش فعاليات ملتقى التشغيل والتدريب "الإسماعيلية بلا بطالة"، الذى يوفر أكثر من 12 ألف فرصة عمل، منها 721 فرصة لذوى الاحتياجات الخاصة، لحملة المؤهلات العليا والمتوسطة ودونها فى جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة.

وأكد سعفان أن الوزارة تضع نصب أعينها تقديم جميع أوجه الحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة واستصدار شهادات أمان لهم، لتحقيق حياة كريمة لائقة لهم والتى تتوافق مع مباردة الرئيس "حياة كريمة".

من جانبه أكد اللواء حمدى إسماعيل أهمية العمالة غير المنتظمة فى بناء الدولة المصرية نظرًا لما يمثلونه من قوة كبيرة للاقتصاد المصرى باعتبارهم من أكبر دعائم تنميته واستقراره، مشيرًا إلى أن القوى العاملة تعتبر أول داعم لهذه الفئة، بما تقدمه لهم من خدمات جليلة لحفظ حقوقهم وما بذلته من جهد كبير فى استصدار شهادات أمان لهم لتحقيق حياة كريمة لجميع المصريين.

كما تفقد محمد سعفان وزير القوى العاملة، يرافقه اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية مركز تدريب المستقبل، لمتابعة سير العمليات التدريبية للشباب من الجنسين، والاطمئنان على جودة تدريب المتدربين، ومتابعة تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، وإحدى الشركات الرائدة فى مجال الملابس الجاهزة، للتدريب على أحدث المعدات التى توفرها الوزارة من خلال مراكز التدريب التابعة لها، من أجل تخريج عمالة مدربة قادرة على المنافسة فى أسواق العمل المحلية والعالمية.

وقال "سعفان" إنه وفقا للبروتوكول يمنح المتدربين مكافأة شهرية قدرها 1200 جنيه، موجها بضرورة صرف المكافأة أسبوعيا بمقدار 300 جنيه للمتدرب، لجذب المتدربين، فضلا عن التأمين عليهم، وتحرير عقد عمل لكل متدرب بعد اختياره وإعادة تقييمه لتحديد الأجر الذى يستحقه بما لا يقل عن 1500 جنيه شهريا، على أن تعتبر فترة التدريب ضمن فترة الاختبار المنصوص عليها فى قانون العمل.

وشدد سعفان على أهمية رفع جودة التدريب وكفاءة المتدربين للوصول إلى أقصى قدر ممكن من العمالة الفنية المدربة القادرة على اقتحام سوق العمل بأحدث التقنيات والأساليب الحديثة.

وأعطى الوزير توجيهات لمدير المديرية ياسر سعيد، بضرورة تقييم المتدربين ومعرفة الخمسة الأوائل وإعطاء كل متدرب منهم حقيبة "عدة" بها كامل الأدوات والمعدات التى تدرب عليها والتى سيحتاجها بالضرورة فى العمل، كى يستطيع فتح مشروع بنفسه ليتحول إلى صاحب عمل، بما يسهم فى ازدهار الاقتصاد المصري.

كما تفقدا الوزير والمحافظ معمل الكمبيوتر الخاص بالمركز، وطالب سعفان أهمية إضافة دورات تدريب على اللغات داخل المركز لربط المتدرب بالثقافة التكنولوجية الحديثة ومعرفة القدر الكافى من المصطلحات الأجنبية فى نطاق مهنته، بحيث إذا ما أتيحت له فرصة عمل بالخارج كان مؤهلًا لها بما اكتسبه من مهارات شخصية فى مجالات عدة.

وتبادل محمد سعفان وزير القوى العاملة، ومحافظ الإسماعيلية اللواء حمدى عثمان، وأهدى سعفان درع الوزارة لعثمان تقديرًا له على جهوده الحثيثة المبذولة فى خدمة أبناء المحافظة، كما أهدى المحافظ درع المحافظة إلى وزير القوى العاملة تقديرًا له على جهده الجهيد فى الارتقاء بالعملية الإنتاجية من خلال عقد ملتقيات توظيفية فاعلة خدمة لشباب مصر بتوفير فرص عمل كريمة لائقة لهم، وإقامة علاقات عمل متوازنة بين طرفى العملية الإنتاجية، ورعاية وحماية العمالة غير المنتظمة.

 

IMG_8740
IMG_8740

 

IMG_8792
IMG_8792

 

IMG_9055
IMG_9055

 

IMG_9057
IMG_9057

 

IMG_9058
IMG_9058

 

IMG_9059
IMG_9059

 

IMG_9061
IMG_9061

 

IMG_9064
IMG_9064

 

IMG_9069
IMG_9069

 

IMG_9070
IMG_9070

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 15/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق