اخبار مصر - وكيل زراعة البرلمان للحكومة عن أزمة أسعار البطاطس: مش جايين نقول كلمتين ونمشى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 14/1/2019 :

اخبار مصر - طالبت النائبة هالة ابو السعد، الزراعة بوضع آلية لاستيراد البذور منعا لاحتكار التقاوى خاصة بعد تقاعس الوزارة فى توفير تقاوي البطاطس للعروة الشتوية مما يعرض الفلاح لاستغلال التجار.

 

ومن جانبه قال ممدوح حمادة، رئيس الاتحاد التعاونى، إن هناك مجموعة من الأشخاص يحتكرون استيراد التقاوى وتم عقد اجتماع بشأن تأسيس شركة لاستيراد التقاوى والعمل على تسويق المنتجات الزراعية وتوفير البذور من خلال وضع هامش ربح مناسب حتى لا يحتكر البعض استيراد التقاوى ويتسبب فى أزمة مستقبلا، مستنكرا عدم تفعيل المادة 29 من الدستور التى تلزم الحكومة بتسعير المحاصيل الزراعية قبل موسم الزراعة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، لمناقشة طلب احاطة بشان ارتفاع أسعار تقاوى البطاطس والمخاوف من عزوف بعض الفلاحين عن الزراعة ونشوب أزمة جديدة تتسبب فى ارتفاع أسعار المنتج الموسم المقبل.

 

ومن جانبه تساءل النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، عن الجهة المسئولة عن ارتفاع أسعار تقاوى البطاطس خلال الأيام الماضية، مطالبا الحكومة بضرورة التصدى لهذه الظاهرة التى ستنعكس على أسعار المنتج على المستهلك.

 

وطالب وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، وزارة الزراعة وكل الجهات المعنية باستيراد البطاطس بوضع حلول لمنع احتكار التقاوى خاصة بعد وصول سعر الطن لـ45 الف جنيه وهذه سابقة هى الأولى من نوعها وتنذر بكارثة حقيقية، قائلا موجها حديثه لممثلى الحكومة: مش جايين نقول كلمتين ونمشى عايزين مصلحة المواطن.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 14/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق