اخبار مصر - وزيرة البيئة أمام "طاقة النواب": لدينا خطة واضحة لمعالجة مشكلة القمامة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 14/1/2019 :

اخبار مصر - قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن مصر تعانى من مشكلة القمامة منذ سنوات، لاسيما فى ظل الزحف العمرانى، مشيرة إلى أن القضية ليست سهلة، مضيفة: "منذ سنة لم يكن للحكومة مخطط واضح للمحافظات لكن الوضع أصبح مختلف حاليا". 

جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدي المقدم من النائب إيهاب عبد العظيم، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، بشأن عدم تواجد مصنع لتدوير القمامة بقري شرق النيل التابعة لمركزي مغاغة والعدوة، والمقدم من النائب طارق متولي بشأن الإجراءات التي قامت بها وزارة البيئة باتخاذها للقضاء على المشاكل البيئية الناتجة عن بعض الصناعات مثل "صناعة السيراميك" بمحافظة السويس.

وقالت الوزيرة، إن المشكلة الأولى تتعلق بتهالك البنية التحتية و تم حل بعض المشكلات، ولكن الإشكالية تتمثل في عدم وجود البنية التحتية اللازمة، بالإضافة إلى عدم وجود بيانات و مخطط واضح يساعد الوزارة، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من المخططات الخاصة بالمقالب العشوائية بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية و الوزارات موضحة انه يتم انشاء محطات وسيطة حتى لا تعود المقالب العشوائية.

وتابعت الوزيرة: هناك مصانع في مصر لها دراسات جدوى، ولكن لا تعمل بالكفاءة المطلوبة، لأن المخلفات المطلوبة لم تصل للمصنع موضحة أن الاستدامة تحتاج إصلاح المنظومة الخاصة بالجمع و النقل، ووقف المقالب العشوائية، مشيرة إلى أنه يتم حل مشكلات المقالب العشوائية، وأن هناك مخططات لمواجهة المخلفات الصلبة.   

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 14/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق