اخبار مصر - صور.. أهالى الحلوس بالإسماعيلية يشتكون من انتشار الحشرات بسبب مصرف أبو جاموس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 14/1/2019 :

اخبار مصر - يعانى أهالى عزبة الحلوس التابعة لقرية نفيشة جنوب الإسماعيلية من مشكلة انتشار الحشرات والبعوض بسبب مصرف أبو جاموس وهو مصرف مفتوح غير مغطى، تتجمع فيه مياه الصرف الزراعى للمنطقة، وخاصة أن المنطقة زراعية ويسكنها ما يقرب عن 10 آلاف نسمة.

مصرف أبوجاموس

يقول أحمد الدسوقى، من أهالى المنطقة أن المشكلة الرئيسية تكمن فى انتشار كميات كبيرة من الحشرات والناموس الذى حول حياة الأهالى إلى كابوس نتيجة وجود مصرف أبوجاموس غيرالمغطى، ويمر وسط المنطقة وتتجمع فيه كميات كبيرة من مياه الصرف الزرعى.

 

البرنامج الإنمائى

ويشير محمود إبراهيم، إلى أن المنطقة شهدت العديد من المشروعات الخدمية عام 2005 ضمن خطة البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة وتم تذويدها بالعديد من المرافق، وكانت تعتبر منطقة نموذجية، إلا انة تم إهمالها خلال السنوات الماضية، فأصبحت منطقة شبة عشوائية لعدم صيانة المرافق وتجديدها ومنها الطرق والإنارة وغيرها.

 

الإظلام

ويؤكد غريب عبدالمعطى على أن المنطقة تعانى من الإظلام وانتشار السرقات ليلا، بالإضافة إلى معظم الطرق غير ممهدة وخاصة الطرق الداخلية بالمنطقة، علاوة على عدم إدراج المنطقة بمشروع الصرف الصحى بالرغم من وجود الصرف الصحى بالمناطق المجاورة التابعة لقرية نفيشة.

 

رصف الطرق

ويطالب أدهم عليان بضرورة إيجاد حل لمشكلات المنطقة المتراكمة منذ سنوات ومنها تغطية المصرف المسبب لانتشار البعوض والحشرات ورصف الطرق من ميزانية القرية، وعمل صيانة دورية للمحولات القديمة وتجديد بعضها لضمان عدم انقطاع التيار الكهربى.

 

خطة تغطية المصارف

ومن جانبها قالت المهندسة سعاد أحمد رئيسة قرية نفيشة التابع لها منطقة الحلوس إن هناك مذكرة تم إرسالها للرى عن طريق مجلس مدينة ومركز الإسماعيلية لإدراج مصرف أبوجاموس ضمن خطة تغطية المصارف فى الرى، لحل مشكلة انتشار الحشرات، ومتابعة الوحدة المحلية للقرية بالرش والنظافة حفاظا على أرواح المواطنين فى عزبة الحلوس.

 

محطة صرف صحى

وأوضحت رئيسة القرية انه جارى إنشاء محطة صرف صحى لخدمة عدة مناطق ومنها الحلوس وعلى عيد والبركة، وجارى إدخال الغاز الطبيعى للعزبة ضمن خطة القرية بعد الانتهاء من المناطق التى يتم حاليا تركيب الغاز بها، وأن الوحدة المحلية تقوم بأعمال الصيانة للأعمدة الكهربائية وإنارتها وأيضا رفع القمامة والرتش، سوف يتم رصف الطرق بعد الانتهاء من ردم خطوط الانحدار الخاصة بخطوط الصرف الصحى وإعادة الشيء لأصلة بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب الصرف الصحى.

 

الخدمات الأساسية

وتابعت رئيسة القرية أن عزبة الحلوس والعزب المجاورة لها مثل عزبة أدم وعلى عيد يتم العمل فيهم بشكل منتظم وخاصة الخدمات الأساسية بالتنسيق مع الجهات المعنية ولايوجد أى تأخير فى استكمال الخدمات حسب الجدول الزمنى المقرر فى الخطة الاستثمارية للقرية.

 

 

1- المصرف المكشوف
1- المصرف المكشوف

 

2- جانب من المنطقة
2- جانب من المنطقة

 

3- عزبة الحلوس تحتاج للخدمات
3- عزبة الحلوس تحتاج للخدمات

 

4- المصارف المفتوحة تسبب الامراض
4- المصارف المفتوحة تسبب الامراض

 

5- إنتشار القمامة وبقايا الزراعات على جانب المصرف
5- إنتشار القمامة وبقايا الزراعات على جانب المصرف

 

6- رفع الاتربة من الطرق
6- رفع الاتربة من الطرق

 

7- تجمعات من المياه فى بداية طريق الحلوس
7- تجمعات من المياه فى بداية طريق الحلوس

 

 

 

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 14/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق