اخبار مصر - "التعليم" تؤكد متابعة امتحانات الصف الأول الثانوى ونسب الغياب بكل مدرسة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 13/1/2019 :

اخبار مصر - أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة ستتابع امتحانات الصف الأول الثانوى التى تنطلق اليوم الأحد وتستمر حتى 24 من الشهر نفسه.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن متابعة الامتحانات ستكون بالتنسيق مع المديريات والإدارات والمدارس، حيث سيتم رصد أى مشكلات تتعلق بالامتحان وأيضًا الطلاب الذين لم يحضروا الامتحانات، لافتة إلى أن الطالب هو الخاسر فى حالة عدم حضوره.

 

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، علق على الامتحانات، قائلا: نريد الانتقال من ثقافة الدرجات إلى ثقافة التعلم، لأن هذا ليس "امتحانًا" بالمعنى الكلاسيكى القديم وإنما هو تدريب حى فى ظروف الامتحان التقليدى نفسها، بينما لا نحتسب درجاته فى النجاح أو الرسوب ولا نحتسبها فى المجموع التراكمى المؤهل للالتحاق بالتعليم الجامعى.

 

وقال الوزير: "بالرغم من أن هذه أول مرة فى التعليم المصرى يكون هناك تدريب مثل هذا بلا درجات وكذلك أول مرة يكون هناك تطبيق لفكرة "الكتاب المفتوح"، إلا أن الأسئلة ما تزال تنهال علينا لتعكس المشكلة الحقيقية، وهى حالة المخاض التى نشهدها ونحن ننتقل من الثقافة القديمة التى رسخت فى أذهان أولادنا أن الامتحان هو "سباق درجات" إلى ما نصبوا إليه وهو أن الهدف من التعليم هو "التعلم" وليس الدرجات وحدها:.

 

وتابع الوزير: نحاول أن تعكس الدرجات "مستوى التعلم الحقيقى" وفهم العلوم المختلفة وليس مستوى الحفظ أو القدرة على نقل المعلومة، "وإذا أدركنا الهدف لن نحتاج لكل هذه الأسئلة". نحن نعلم أن هذا التغيير الثقافى هو لب التغيير الحقيقى وليس التابلت أو المحتوى الرقمى وحدهم كما ظن البعض.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 13/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق