اخبار مصر - "طاقة النواب" تناقش تحديات قطاع البترول والتراجع عن استخدام الكارت الذكي غداً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :

اخبار مصر - تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدى، اجتماعاً الأحد  لمناقشة عددا من القضايا والملفات الهامة، فى مقدمتها التحديات والمعوقات التى تواجة قطاع البترول وسبل ومواجهتها.

 

كما تواصل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة بشأن تراجع وزارة البترول عن استخدام الكارت الذكى.

 

وشهدت اجتماعات اللجنة السابق، انتقادات حادة لتراجع وزارة البترول عن تطبيق استخدام الكارت الذكى مما يعد إهدارا للمال العام، لاسيما مع استمرار تكبد موازنة الدولة أعباء سداد قيّمة التعاقد حتى عام 2018، وذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عماد فؤاد محروس.

 

وفي سياق متصل، أعلن النائب طلعت السويدى في تصريحات صحفية، أن اللجنة ستناقش أيضا قرار الحكومة ببدء تطبيق آلية التسعير التلقائي علي بنزين 95 اعتباراً من أول إبريل. 

 

وحسب جدول أعمال اللجنة، من المتوقع أن تناقش مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة الوطنية لاستشكاف وتنمية البترول في منطقة جنوب شرق أبو سنان بالصحراء الغربية، بالإضافة إلي مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية الوطنية لاستشكاف وتنمية البترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب شرق رأس قطارة بالصحراء الغربية. 

 

كما تنظر اللجنة يوم الأحد، التقرير السنوى للجهاز المركزى للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية وتقويم الأداء لقطاع الشركات العاملة للبترول عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2016.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق