اخبار مصر - موجز6.. مقتل 6 إرهابيين بطريق أسيوط - سوهاج بعد تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :


اخبار مصر -  

 

نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها مقتل 6 إرهابيين بطريق أسيوط - سوهاج بعد تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن، بالإضافة إلى الإعلان عن قطع المياه عن مناطق بالتجمع الخامس والثالث والأول غدا لمدة 16 ساعة.

 

 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار السادسة مساء..

 

 

نجحت وزارة الداخلية في ضبط 57507 قضايا فى مجال سرقة التيار الكهربائى ومخالفة شروط التعاقد، وبلغت قيمة المبالغ المالية المحصلة فى قضايا سرقة التيار الكهربائى ومخالفة شروط التعاقد 40,603,009 جنيه.

 

 

 

أعلن المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه سيتم قطع المياه عن المناطق التالية بالمدينة، التجمع الخامس (الحى الأول – الحى الثانى – الحى الثالث – الحى الرابع – الحى الخامس – حى الشويفات – حى ¾ - غرب الجولف – امتداد غرب الجولف – حى الدبلوماسيين – قطاع 1.2 مركز المدينة – جنوب الأكاديمية)، والتجمع الأول (الياسمين "6،5،7،8" – البنفسج "مناطق 7، 8، 9، 10، 11، 12، منطقة الخدمات" – البنفسج عمارات – الرحاب 1)، والتجمع الثالث (أربيلا – غرب أربيلا – محلية 3 – محلية 4، بجانب ضعف المياه بباقى المحليات، ومنطقة المستقبل (1، 2)، وذلك ابتداءً من الساعة 8 مساء غدٍ الأحد، وحتى الساعة 12 ظهر الإثنين، ولمدة 16 ساعة، نظراً لقيام جهاز المدينة بأعمال صيانة لخط المياه قطر 1200 مم الخارج من رافع 4 إلى رافع 5، بمنطقة تقاطع شارع التسعين الجنوبى مع الطريق الدائرى أسفل الكوبرى.

 

 

 

نجحت مباحث الأموال العامة بأسيوط فى ضبط موظف بالآثار حال قيامه بتقاضى رشوة مالية من آخر نظير تمكينه من الاستيلاء على قطعة أرض ملك الدولة، جاء ذلك فى إطار مواصلة الجهود الأمنية لمكافحة جرائم الفساد واستغلال النفوذ، ومن تسول لهم أنفسهم إستغلال مواقعهم الوظيفية لممارسة أنشطة غير مشروعة تؤدى إلى تسهيل الإستيلاء على الأراضى المملوكة للدولة. 

 

 

 

داهمت قوات الامن العام 73 بؤرة إجرامية بنطاق مديريات أمن " دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية ، الشرقية" .

 

 

 

قال الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصري الكبير، إنه لا وجود لما يتردد عن "لعنة الفراعنة"، مؤكدا أن النصوص التي كتبها المصريون القدماء علي المقابر بهدف التخويف فقط، متابعا : "الناس اللي دخلت المقابر وتوفيت بسبب دخولهم مباشرة فور افتتاح المقبرة، كوّن هناك عدد كبير من الفطريات والغازات الضارة، لكن الأثريين الآن يدخلون بإجراءات احترازية بعد التهوية السليمة".

 

 

 

 

تنفذ الدولة المصرية، خطة التنمية المستدامة متوسطة المدي 2018/2022، والتى تتضمن عدد من المستهدفات الإيجابية بما يصبو إلى تحقيق تنمية اقتصادية شاملة وحقيقية، والمنتظر أن تؤدى مستهدفات الخطط التى يتم وضعها سواء قصيرة المدى أو المتوسطة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ممثله فى رؤية مصر 2030.

 

 

 

استمراراً لجهود وزارة الداخلية فى مواجهة التنظيمات الإرهابية التى تستهدف تقويض الأمن والاستقرار وملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والساعية لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد، فقد اضطلع قطاع الأمن الوطنى بمشاركة أجهزة الوزارة المعنية بالعديد من العمليات التمشيطية بأماكن تردد وتمركز العناصر الإرهابية خاصةً الواقعة بالمناطق النائية بالوجه القبلى، والتى يسعى هؤلاء العناصر باتخاذها كملاذ للاختفاء والانطلاق لتنفيذ مخططاهم العدائية.

 

 

استقبل سامح شكرى وزير الخارجية اليوم السبت نائب وزير الخارجية اليونانى "تيرينس كويك"، حيث تناول اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك فى إطار علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية، فضلاً عن تبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

 

 

أحال جهاز الكسب غير المشروع، عمرو أ مدير المكتب الفني لوزير الاستثمار الأسبق إلى محكمة الجنايات لاتهامه باستغلال النفوذ، والحصول الكسب غير المشروع بقيمة 5 ملايين و862 ألف جنيه.

 

 

 

أكد المهندس عادل حسن، رئيس شركة صرف صحى القاهرة الكبرى، أنه تم التعاقد مع مصنع 45 الحربى التابع لشركة المعصرة للصناعات الهندسية بوزارة الإنتاج الحربى، لتركيب قطع موفرة داخل ديوان الشركة والفروع التابعة لها.

 

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة فى قطاع الرعاية الصحية الأولية، عن بدء تحديث الأدلة الطبية الإرشادية الخاصة بالرعاية الصحية الأساسية.

 

 

أعلنت جمعية خيرية أمريكية تنظيم رحلة سياحية إلى مصر، لجمع التبرعات لصالح أنشطتها، داعية الامريكيين من أنحاء الولايات المتحدة للانضمام إليها، على أن يكون المقابل تنظيم زيارة لمصر، ومشاهدة آثارها.

 

 

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، ومعه الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، استاد القاهرة لمتابعة الاستعدادات لكأس الأمم الإفريقية.

 

 

أعلنت غادة والى، وزيرة الاجتماعى، أن فريق التدخل السريع بالوزارة قد نجح منذ إنشائه عام 2014 فى التعامل حتى الآن مع 1234 حالة من الحالات الإنسانية لرجال وسيدات منهم 537 حالة بلا مأوي كانوا يفترشون الأرصفة وقام بإيداع اغلبهم بدور الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة مع توفير الرعاية المناسبة والحياة الكريمة لهم، كما نجح  الفريق فى اتخاذ إجراءات فورية بالتنسيق مع مجالس إدارات الجمعيات الأهلية  التي تشرف على إدارة دور رعاية  وتم زيارتها من قبل الفريق بهدفالارتقاء بمستوى الرعاية المقدمة للنزلاء، كما ساهم الفريق في توفيق أوضاع بعض الدور لتتمكن من استقبال الحالات الواردة وتحتاج لتدخلات عاجلة.

 

 

 

أصدر ثلاثة من أعضاء من المجلس الرئاسى الليبى وهم أحمد معيتيق وفتحى المجبرى وعبد السلام كاجمان بياناً، اليوم السبت، موجهاً لرئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق فائز السراج اتهموه فيه بقيادة البلاد نحو مجهول قد يقودها لصدام مسلح من جديد.

 

 

 

وجه قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية ضربة أمنية جديدة لفلول العناصر الإرهابية التى تحاول التمركز فى المناطق الصحراوية تمهيدا لارتكاب أعمال تخريبية.

 

 

 

يفكر بعض الطلاب فى الصف الأول الثانوى فى عدم دخول الامتحان التجريبى الأول الذى يعقد الأسبوع المقبل كأول اختبار فى الثانوية التراكمية المطبقة على الطلاب بداية من العام الدراسى الجارى، اليوم السابع" يقدم فى 10 معلومات أسباب تجبر وتحفز الطلاب على دخول الامتحان.

 

 

 

نجحت وزارة الداخلية فى ضبط 439  قضية متنوعة فى مجال عمل شرطة النقل والمواصلات، بالإضافة إلى ضبط (3) تشكيلات عصابية ).

 

 

 

خطف فريق مازيمبى الكونغولى فوزاً غالياً من الإسماعيلى بهدفين دون رد فى المباراة التى أقيمت على الملعب الرئيسى لمدينة لوبومباشى، فى افتتاحية المجموعة الثالثة لدورى الأبطال الأفريقى.

 

 

كشف مصدر باتحاد الكرة أن طلب الزمالك بإعادة مباراته أمام اتحاد طنجة المغربى المقرر لها يوم 19 يناير الجارى فى إياب ملحق الكونفدرالية الأفريقية، لملعب بتروسبورت بالقاهرة بدلا من برج العرب، سيقابل بالرفض من جانب الأمن.

 

 

 

شهد اليوم 12 يناير 2019 العديد من الأخبار الرياضية المهمة، وأبرزها، الشحات ورمضان ومروان والحاوى "رباعى نارى" يقود هجوم الأهلى أمام فيتا كلوب، بند فى عقد عبدالله السعيد يحرم الأهلى من الـ2 مليون دولار.. تعرف عليه.

 

 

 

خسر أرسنال المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى أمام وست هام بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب "لندن" الأولمبى، ضمن منافسات الجولة الـ22 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

 

 

تواجد أحمد حجازى، مدافع منتخب مصر، فى التشكيلة الأساسية لفريق فى تشكيل وست بروميتش ألبيون أمام نوريتش سيتى فى المباراة التى تجمع الفريقين بعد قليل بملعب "ذا هاوثورنس"، ضمن منافسات الجولة الـ27 من عمر مسابقة دورى الدرجة الأولى الإنجليزى "تشامبيونشيب".

 

 

 

تجرى الأعمال الآن داخل المتحف المصرى الكبير على قدم وساق، أو كما قال الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، أن ثمانية آلاف عامل بالمتحف يعملون 24 ساعة بدون أجازات، للانتهاء من الأعمال كما كلف الرئيس السيسى فى 2020، وذلك فى كلمته على هامش جولة قام بها وفد برلمانى من لجنة الثقافة والآثار والإعلام بالبرلمان برئاسة النائب أسامة هيكل، اليوم إلى المتحف الكبير.

 

 

وجه قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية ضربة امنية جديدة لفلول العناصر الإرهابية التى تحاول التمركز فى المناطق الصحراوية تمهيداً لارتكاب أعمال تخريبية.

 

 

 

تشهد البلاد بدء من غدا الأحد وحتى الأربعاء المقبل حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية ، يتخللها نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة ببعض المناطق مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، وذلك وفقا توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

 

 

 

"نقلة كبيرة ونقطة تحول فى حياتى".. هكذا وصفت فاطمة إدريس الأم الأسوانية التى كافحت من أجل تعليم بناتها دعم جهاز تنمية المشروعات لها بمحافظة أسوان، بعد الحصول على تدريب وقرض الجهاز للتوسع فى صناعة المشغولات اليدوية من "عرجون النخيل"، وابتكار أعمال جديدة من الصناعات اليدوية الجلدية المختلطة بمخلفات النخيل، والتى كانت لا قيمة لها لدى المزارعين، قبل استخدامها مرة أخرى فى تصنيع حقائب السيدات والحافظات وشنط الأطفال وغيرها.

 

 

 

فقدت شركات المحمول العاملة فى السوق المحلية ما يقرب من 7 ملايين مشترك خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر، فى المقابل زاد عدد مشتركى الهاتف الأرضى بنحو 1.3 مليون مشترك، بحسب بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأرجع مسئولون بمشغلى المحمول أسباب التراجع إلى أولا فرض الدولة رسم تنمية على الخطوط الجديدة، ثانيا قصر بيع الخطوط على فروع الشركات لتدقيق البيانات.

 

 

أسفر انفجار قوى وقع فى مخبز فى الدائرة التاسعة قرب كاتدرائية " المقدس" فى العاصمة باريس عن سقوط 26 مصابا بينهم 12 فى حالة حرجة، إثر تسرب للغاز، بحسب سلطات الإطفاء الفرنسية، وذلك وسط إجراءات أمنية مشدد فى معظم شوارع العاصمة واستعداد حراك "السترات الصفراء" للنزول من جديد إلى الشارع فى سبت تاسع من التظاهرات قبل ثلاثة أيام من الحوار الوطنى الذى دعا إليه الرئيس، إيمانويل ماكرون.

 

 

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تنشط غدا الأحد، الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الاحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على الأحمر والمتوسط.

 

كما يتوقع الخبراء أن يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثرالسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

 

 

 

قال داريل بوك، المدير التنفيذى لبرنامج تشارك الثقافة والباحث الرفيع لدى معهد دالاس اللاهوتى، إن تدشين كاتدرائية "ميلاد المسيح"، الأكبر فى الشرق الأوسط، يظهر أن مصر بلد يمكن أن يتعايش فيه المسيحيون والمسلمون، فضلا عن أن افتتاح المسجد والكنيسة فى نفس ليلة عيد الميلاد كان أمرا مفعم بالرمزية المتعمدة فى بلد يناضل من أجل هويته.

 

 

وتحدث بوك الذى كان أحد المدعويين فى افتتاح الكاتدرائية، فى مقاله بصحيفة دالاس نيوز، السبت، عن التطورات التى تشهدها مصر فى ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى غالبا لا يسلط الإعلام الأمريكى الضوء عليها، قائلا إن مصر ظلت لعقود طويلة فى إضطراب، ويرجع ذلك جزئياً إلى أن الإخوان المسلمين سعىوا لجعل البلاد دولة للمسلمين فقط، على الرغم من أن الكنيسة القبطية ووجودها يسبق الوجود الإسلامى هناك منذ قرون. وقد تم قتل العديد من المسيحيين من قبل أولئك المتطرفين.

 

 

 

قال الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، إن هناك تكليف رئاسى بالانتهاء من أعمال المتحف المصرى الكبير فى 2020 وبكفاءة عالية، مؤكدا أن نحو 8000 عامل يعملون يوميا فى المتحف 24 ساعة.

 

وأضاف اللواء عاطف مفتاح نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف علي المشروع، علي هامش جولة لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان للمتحف المصري الكبير برفقة وزير الاثار، أن المتحف المصرى الكبير يضم 6 قاعات عرض، بخلاف قاعتين عرض للطفل، ومسرح بإجمالى مساحة 500 متر، وطاقة 500 فرد، وتم تصميمه على شكل المسارح الرومانية القديمة.

 

 

 

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنذارا بحريا خاصا بالبحر المتوسط ، خلال الفترة من غدا الأحد وحتى الثلاثاء المقبل.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى بيان لها، من نشاط الرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط، مما تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك ، كما تتكاثر السحب الرعدية، مما يؤدى إلى سقوط الأمطار، كما تؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية.

 

 

قال الدكتور خالد العناني وزير الآثار، إن الوزارة على تواصل مع صالات المزادات العالمية، لاسترداد أى قطع أثرية مصرية فى الخارج، لافتا إلى أن الوزارة أعادت قطع أثرية من 5 دول فى 2018، وفِى 2015 أعادت الوزارة قطعا أخرى من إسرائيل.

 

 

وأضاف "العناني" فى كلمة له على هامش جولة لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان للمتحف المصرى الكبير برفقة وزير الآثار، أن قانون الآثار الذى أقره البرلمان مؤخرا يضم نص عدم التنازل عن الأثر بالتقادم.

 

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تنشط غدا الأحد، الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الاحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

 

كما يتوقع الخبراء أن يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثرالسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

 

 

كشف عبد النبى منصور، رئيس قطاع الحسابات الختامية بوزارة المالية، عن تحقيق الهيئة القومية لسكك حديد مصر لخسائر تُقدر بنحو 10 مليارات جنيه بنهاية السنة المالية 2017/2018.

 

 

وأوضح منصور، أن خسائر الهيئة القومية لسكك حديد مصر فى العام المالى المذكور تمثل أكثر من 40% من حجم خسائر الهيئات الاقتصادية الخاسرة والبالغ عددها 16 هيئة حققت خسائر تُقدر بنحو 23 مليار جنيه.

 

 

فى إطار الخدمات المتعددة التى تقدمها بوابة الحكومة المصرية، أعلنت البوابة عن خدمة جديدة من خلال خرائط لمواقع الخدمات الحكومية، حيث تعد واحدة من الخدمات التي تمت ميكنتها في إطار الخطة الشاملة للإصلاح الإدارى، والتى تتيحها بوابة الحكومة المصرية المسئولة عنها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.

 

 

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوي العاملة، بالسفارة المصرية  بأبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، نجح فى تحصيل مستحقات المصريين لدى أصحاب الأعمال الذين تقدموا بشكواهم للمكتب، وبلغت 415 ألفا و087 درهماً، أي ما يوازي مليون و992 ألفا و417 جنيها مصريا تقريبا .

وقال المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة هيثم سعد الدين، إن مكتب التمثيل العمالي قام بمراجعة واعتماد 14 ألفا و798 تأشيرة عمل لمصريين خلال 2018، فضلا عن 5954 عقد عمل وشهادات استمرارية ، بالإضافة إلي 41 تفويضا لشركات إلحاق العمالة بـ    2467    فرصة عمل، كما وفر المكتب 40 فرصة عمل داخلية لعمالة مصرية، وذلك خلال عام 2018.

 

 

تلقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريراً حول الخدمات المقدمة لأهالى شمال سيناء، خلال شهر نوفمبر الماضى، خلال العملية الشاملة "سيناء 2018"، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمتابعة تقديم سبل الرعاية اللازمة لأهالى المحافظة.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن التقرير الوارد من محافظة شمال سيناء، أشار إلى أنه تم توزيع 55182 شنطة مدرسية من إجمالي 60000 شنطة مقدمة من " اليونيسيف " لطلبة المدارس الابتدائية بالمحافظة.

 

 

أحبطت السلطات الجمركية بمطار القاهرة الدولى، محاولة راكب أمريكى من أصل مصري تهريب، بندقية مزودة بتلسكوب، ومجموعة من الطلقات، وبعض الأسلحة البيضاء، ومنظار للرؤية الليلية وتم تسليمه للجهات المختصة.

 

 

أفاد مصدر جمركى، أن محمد كامل رييس اللجنة الجمركية، اشتبه براكب أمريكى من أصل مصرى قادم من أمريكا علي الخطوط السعودية، وبفحص جواز السفر تبين كثرة الترددات، فتم تحويله لعماد عادل مأمور الجمرك، بعد العرض على صبحى ربيع مدير اداره الحركة، وبالتفتيش عثر على المضبوطات المذكورة بالمخالفه لقانون رقم ٣٩٤ لسنه ١٩٥٤.

 

 

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طلاب الشهادة الإعدادية، والذين يؤدون امتحانات الفصل الدراسى الأول من الانسياق وراء ما تروج له صفحات الغش الإلكترونى وزعمها بتسريب الامتحانات.

 

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لـ"اليوم السابع"، إن ما تقوم به صفحات الغش من ترويجها لتسريب امتحانات الشهادة الإعدادية إفلاس واستغلال لأولياء الأمور ماديًا والطلاب معنويًا.

 

 

 

تقدمت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، بخالص العزاء لأسر 6 مواطنين مصريين لقوا حتفهم إثر وقوع حادث سير مأساوى بدولة الكويت، مؤكدة أنها تتابع مع السفارة المصرية هناك الإجراءات الخاصة بعودة الجثامين إلى أرض الوطن.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق