اخبار مصر - "التعليم" توضح الهدف من الامتحان التجريبى لطلاب الصف الأول الثانوى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :

اخبار مصر - قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، بوزارة التربية والتعليم والتعليم، إنه قد تم التنبيه على جميع المديريات التعليمية بالجمهورية بضرورة إحاطة طلاب الصف الأول الثانوى والذين يؤدون الامتحان التجريبي غدا الأحد.

 

وأكد حجازى، فى بيان للوزارة، أن الامتحان التجريبي يهدف إلى قياس مهارات التفكير العليا لدى الطلاب لتمكينهم من الانتقال من ثقافة الدرجات إلى ثقافة التعلم، وهو بمثابة "تدريب حي" لهم؛ ويعتبر إمتحانا تدريبياً ولا تحتسب درجاته في النجاح أو الرسوب لهذا العام .

 

وأشار إلى أن الهدف من اصطحاب الكتاب المدرسي للطلاب اثناء أداء الامتحان هو  التأكيد على الفهم العميق للموضوعات وليس الحفظ، وعلى المديريات التعليمية السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي بحالته التى عليها أيا كانت؛ وذلك في المواد الاساسية الى تم وضع أسئلتها عن طريق المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

 

وتابع حجازى: "حضور الطالب للامتحانات لا يؤثر على المجموع في نهاية العام، وعدم حضوره يفقده فرصة التدريب الحقيقى لامتحان نهاية العام الدراسي وفق النظام الجديد".

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق