اخبار مصر - شكرى يبحث مع نائب وزير خارجية اليونان تعزيز العلاقات فى مجال الطاقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :

اخبار مصر - استقبل سامح شكرى وزير الخارجية اليوم السبت نائب وزير الخارجية اليونانى "تيرينس كويك"، حيث تناول اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك فى إطار علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية، فضلاً عن تبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول ترتيبات انعقاد المرحلة الثالثة من مبادرة إحياء الجذور المصرية اليونانية القبرصية  "NOSTOS 3"، والتى من المقرر أن تنعقد فى أستراليا خلال العام الجارى برعاية رؤساء الدول الثلاث، حيث عقدت المرحلة الأولى لمبادرة إحياء الجذور بمدينة الإسكندرية فى أبريل 2018 والمرحلة الثانية فى لندن متضمنة مؤتمر لأطباء جاليات الدول الثلاث فى أكتوبر 2018، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تعكس مدى عمق العلاقات التاريخية والثقافية بين شعوب الدول الثلاث.

 

وأضاف حافظ، أن اللقاء تطرق أيضا إلى سبل تعزيز مجمل العلاقات بين البلدين خلال الفترة المقبلة، خاصة فى مجال الطاقة.

 

هذا، ومن جانبه، ثمن المسئول اليونانى على عمق وخصوصية العلاقات مع مصر، مشيراً إلى ضرورة العمل على مواصلة دفع التعاون بين البلدين فى المجالات المختلفة إلى أفاق ارحب سواء على المستوى الثنائى أو فى إطار آلية التعاون الثلاثى مع قبرص، بما يحقق المصالح المشتركة ويلبى تطلعات شعبى البلدين الصديقين للازدهار والتنمية. كما حرص " كويك" على الاستماع لرؤية مصر حول التحديات ذات الاهتمام المشترك والأزمات فى منطقة الشرق الأوسط.

 

وكشف حافظ، أن وزير الخارجية والمسئول اليونانى تشاورا أيضا بشأن تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى فى فبراير الجارى لعام 2019، وذلك على ضوء الاجتماع الوزارى بين الاتحاد الأفريقى والاتحاد الأوروبى المقرر عقده بالعاصمة البلجيكية بروكسل يومى 21 و22 يناير الجارى.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق