اخبار مصر - مستثمرى جنوب سيناء: عودة مطار سانت كاترين ينمى السياحة بطابا ونويبع ودهب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :

اخبار مصر - قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمرى جنوب سيناء ومرسى علم، إن الاتجاه الحالى من قبل وزارة الطيران المدني لتطوير وإعادة مطار سانت كاترين للخدمة مهم جدا لتنشيط السياحة الى سانت كاترين والمدن المجاورة.

 

وأكد عبد اللطيف، فى تصريح له اليوم، أن خطة التوسع والتطوير الجديدة التي تم الاعلان عنها مؤخرا ستعمل على رفع كفاءة التشغيل، ومضاعفة المساحة الكلية لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار، و إنشاء ممر إضافي وحقل طائرات جديد وصالاتي سفر ووصول جديدتين، ومنطقة انتظار سيارات وإقامة عدد من المنشآت الإدارية والفنية للصيانة وكل هذا يعيد مطار سانت كاترين للحياة من جديد.

 

واقترح تفعيل الطيران الداخلى بين كل المدن السياحية من خلال تسيير رحلات بطائرات صغيرة من سانت كاترين الى المدن السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة و مرسى علم والأقصر وبرج العرب، مؤكدا أن كل هذا سيساعد على تنشيط رحلات اليوم الواحد بين المدن السياحية خاصة فى نويبع وطابا ودهب.  

 

وأوضح أن مدينة سانت كاترين مليئة بالأماكن الطبيعة الخلابة التي يجب أن يتم الترويج لها عالميا، ويتم وضعها في خريطة  الترويج السياحي لأنها قادرة على جلب سياح أكثر من أي مدينة سياحية، فهي مليئة بالمقاصد السياحية و الدينية التي لا يوجد لها مثيل حول العالم بأكمله، مثل دير سانت كاترين وجبل سانت كاترين وجبل موسى والمكان الوحيد بالعالم الذي تجلى فيه الله سبحانه وتعالي بنوره على سيدنا موسى عليه السلام، وتتميز كاترين أيضا بوجود نباتات طبية لا يوجد لها مثيل بالعالم وكذلك وديان رائعة.

 

وأضاف أنه يمكن استغلال مدينة سانت كاترين في السياحة العلاجية لما تتمتع به من جو معتدل ونظيف ونقي نظرا لارتفاعها عن سطح البحر هذا بخلاف تمتعها بنباتات طبية وعشبية نادرة مثل السموة والحبك والزعتر والشيح والعجرم والعتوم والبثيران والطرفة والسكران وتكثر بها ينابيع المياه والزراعات المثمرة، كما توجد بعض آبار المياه ذات الأهمية التاريخية مثل بئر الزيتونة وبئر هارون.

 

 واقترح عبد اللطيف عقد مؤتمر موسع للمسئولين الحكوميين والمستثمرين يقام بمدينة سانت كاترين برعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وذلك لطرح الفرص الاستثمارية والسياحية أمام المستثمرين بما يتناسب مع مدينة سانت كاترين على  أنها محمية طبيعية، من خلال قيام الحكومة بطرح الفرص الاستثمارية السياحية بالمدينة والبيئية والاستشفائية والعلاجية وأيضا السياحة الدينية.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - مستثمرى جنوب سيناء: عودة مطار سانت كاترين ينمى السياحة بطابا ونويبع ودهب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق