اخبار مصر - سفير مصر لدى لندن: نأمل استئناف الرحلات البريطانية إلى شرم الشيخ قريبا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :

اخبار مصر - قال طارق عادل، السفير المصرى لدى المملكة المتحدة، إنه ينبغى استئناف الرحلات المباشرة من بريطانيا إلى شرم الشيخ، موضحا فى تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" أن مصر أنهت من العمل مع فرق الأمن البريطانية لتطوير مطاراتها وعلى استعداد للترحيب بالرحلات الجوية مرة أخرى.

 

وأوضحت "بى بى سى" أنه تم حظر جميع الرحلات الجوية البريطانية إلى شرم الشيخ فى نوفمبر 2015.

 

وكانت شرم الشيخ تجذب فى السابق مئات الآلاف من الزوار من المملكة المتحدة كل عام، مما يجعلها منتجعًا مهمًا لشركات الطيران وشركات السياحة.

 

وقال السفير المصرى لبرنامج "اليوم" المذاع على إذاعة راديو 4 على "بي. بي. سي"، إنه يأمل أن تقرر الحكومة البريطانية استئناف الرحلات قريبًا.

 

وأضاف عادل، قائلا: "تم تعليق الرحلات الجوية البريطانية المباشرة إلى شرم الشيخ منذ نوفمبر 2015، ومنذ ذلك التاريخ ، نعمل بشكل وثيق مع فرق فنية وأمنية بريطانية لتطوير العديد من المرافق فى المطارات المصرية بشكل عام وشرم الشيخ على وجه الخصوص."

 

وأضاف السفير المصرى لدى المملكة المتحدة، قائلا "انتهينا من العمل فى هذا الصدد وتم ذلك بتنسيق وثيق مع الفرق الفنية البريطانية ونحن مستعدون لاستقبال الرحلات الجوية من بريطانيا مرة أخرى."

 

وفقا لوزارة الخارجية البريطانية، سافر حوالى 900 ألف بريطانى إلى مصر فى عام 2015. وأنخفض هذا العدد إلى 231 ألف عام 2016.

 

لكن على الرغم من شركات السفر التى تدعو إلى اتخاذ قرار بشأن موعد استئناف الرحلات الجوية البريطانية إلى البحر الأحمر ، فإن وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث تواصل التحذير من "السفر جوا إلى شرم الشيخ أو منه".

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق