اخبار مصر - وكيل "دفاع النواب": واشنطن متواطئة فى عدم اعتبار الإخوان منظمة إرهابية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :

اخبار مصر - قال النائب أحمد العوضى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، وعضو مستقل بالبرلمان، إن هناك أساليب وطرق عديدة يمكن للولايات المتحدة الأمريكية أن تساعد بها مصر فى حربها ضد الإرهاب، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد فى أكثر من مناسبة للمجتمع الدولى أن مصر لا تتحمل وحدها مكافحة الإرهابيين وأن الملف يحتاج لتكاتف دولى.

 

وأوضح وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية لمصر فى مكافحة الإرهاب تتمثل فى تبادل المعلومات عن بعض العناصر والجماعات الإرهابية، وإبلاغ القاهرة بأى مخطط معين يدبره الإرهابيين ضد مصر.

 

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية متواطئة فى عدم تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية، حيث إن هناك جماعات ضغط تمارس ضغوطا من أجل عدم إقدام واشنطن على هذا الأمر.

 

ولفت وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تقدم على اعتبار الإخوان كجماعة إرهابية إلا إذا أصبحت الإخوان خطرا على واشنطن، رغم أن أمريكا اعتبرت جماعات تابعة للإخوان منظمات إرهابية مثل لواء الثورة وحسم.

كان مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، قال إن أمريكا تعمل على تعميق التعاون العسكرى مع مصر لمكافحة الإرهاب، مضيفا: "مارسنا ضغوطا مالية وسياسية كبيرة على جماعات الإرهاب".

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق