اخبار مصر - دينا عبد العزيز تطالب الحكومة بإعداد قاعدة بيانات لمستحقي الدعم بشكل موضوعي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :

اخبار مصر - قالت النائبة دينا عبد العزيز عضو مجلس النواب ، إن هناك أهمية كبيرة لإعداد قاعدة بيانات سليمة للمستحقين للدعم ، موضحة أن هناك ضرورة كبيرة لعمل قواعد فعلية لتحديد الشرائح المستحقة للدعم ، وأن يحدد الفئات المستحقة وفقا لقواعد موضوعية موحدة وليس متفاوتة .

واستنكرت النائبة دينا عبد العزيز فى تصريح لـ" اليوم السابع " قرار وزارة التموين  عند استخراج بطاقات تموينية جديدة للمواطن وضعت اشتراطات لعمال اليومية والعمالة المؤقتة ألا يزيد دخله عن 800 جنيه شهريا ولأصحاب المعاشات 1200 وموظفى الحكومة 1500، موضحة أن ذلك المعيار متغير ويخلق حالة من التمييز السلبى بين المواطنين المستحقين للدعم.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن الدعم العينى أفضل من الدعم المادى نظرا لكون السلعه أو الخدمة تصل إلى المواطن المستحق بشكل مباشرة ، أما الدعم النقدى يتيح للمواطن شراء أمور أخرى بقيمة الدعم المصروف له ولأفراد أسرته، وفى النهاية يوجيه اللوم إلى الدولة لعدم توفير السلعة أو الخدمة له ولأسرته، وبالتالى يفقد الدعم الغرض الاساسى له من تحقيق حالة من التكافل ورضا المواطنين الغير قادرين تجاه الدولة.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق