اخبار مصر - مع بدء العد التنازلى لانتخابات "الصحفيين".. تعرف على شروط الترشح لمنصب النقيب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :

اخبار مصر - بدأ العد التنازلى لماراثون انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين المقرر إجراؤه فى مارس المقبل على منصب النقيب و6 من أعضاء المجلس الذين أمضوا 4 سنوات، ومن المقرر فتح باب الترشح 9 فبراير المقبل.

 

وينشر "اليوم السابع"، شروط الترشح لمنصب نقيب الصحفيين وعضوية مجلس النقابة، وفقًا للمادة 37 من قانون رقم 76 لسنة 1970 بإنشاء نقابة الصحفيين، التى تنص على أن يشكل مجلس النقابة من النقيب واثنى عشر عضوًا ممن لهم حق حضور الجمعية العمومية، نصفهم على الأقل ممن لم تتجاوز مدة قيدهم فى جدول المشتغلين خمسة عشر عامًا.

 

ويشترط فيمن يرشح نفسه لمنصب  النقيب أو عضوية مجلس النقابة أن يكون عضوًا عاملاً فى الاتحاد الاشتراكى العربى، وأن يكون قد مضى على قيده فى جدول  المشتغلين عشر سنوات على الأقل، ولم تصدر ضده أحكام تأديبية خلال الثلاث سنوات السابقة، وثلاث سنوات بالنسبة لعضو مجلس النقابة على الأقل، ولم تصدر ضد أحكام تأديبية خلال الثلاث سنوات السابقة.

 

ومن الأوراق المطلوبة للترشح، صورة لكارنية المشتغلين للمرشح ودمغة صحفية بـ50 جنيهًا للمرشح لعضوية المجلس ودمغة صحفية 100 جنيه للمتقدم لمنصب النقيب.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق