اخبار مصر - محافظ القاهرة: أسطول من الأوتوبيسات لخدمة رواد معرض الكتاب الدولى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 11/1/2019 :

اخبار مصر - أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على استعداد محافظة القاهرة لإقامة معرض الكتاب الدولي في دورته الخمسين والذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب خلال الفترة من 23 يناير حتى 5 فبراير بمركز المعارض الدولية الجديد بالتجمع الخامس تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة احتفاله بيوبيله الذهبي على إقامته، لافتا أنه تسهيلا" على المواطنين لسهولة الانتقال ورواد المعرض فقد تم التنسيق مع الهيئة العامة للكتاب بتوفير أسطول من أوتوبيسات هيئة النقل العام والخاص وكذالك سيارات السر فيس لنقل المواطنين من الميادين العامة وأماكن التجمعات وصولا" لمركز المعارض على مدار اليوم طوال فترة تشغيل المعرض على أن يتم تحديد أسعار الانتقال لكل فئة والإعلان عنها بالوسائل المختلفة وتعريف رواد المعرض بها .

 

وأكد اللواء رزق رئيس هيئة النقل العام، أنه تم الاتفاق على تخصيص 6 خطوط خدمة خاصة لنقل المواطنين ورواد المعرض بأوتوبيسات الهيئة بواقع عدد 10 أتوبيسات لكل خط وهى كالتالي : "من ميدان عبد المنعم رياض مرورا" برمسيس ثم العباسية وجامعة الأزهر ومحور المشير . ومن ميدان العباسية مرور بنادي السكة وجامعة الأزهر إلى معرض الكتاب . ومن النزهة الجديدة مرور بميدان السبع عمارات ومكرم عبيد ومصطفى النحاس إلى المعرض . ومن الأميرية مرورا" بميدان المطرية و الحلمية ثم ميدان رابعة الحي السابع السفارات المعرض ومن ميدان الجيزة مرورا" بجامعة القاهرة ثم السيدة عائشة الاوتوستراد جامعة القاهرة المعرض. ومن منطقة صقر قريش مرورا بكار فور المعادى نادي وادي دجلة الطريق الدائري المعرض وقد تم اختيار هذه الميادين لسهولة الانتقال إليها من كل اتجاه من القاهرة".

 

وأشار اللواء عمرو جمجوم المدير التنفيذي لمشروع النقل الجماعي بالقاهرة، إلى أنه تم تحديد 5 مواقف عمومية لنقل الركاب منها إلى المعرض هي مواقف السلام والسيدة عائشة وميدان عبد المنعم رياض واحمد حلمي وموقف توشكي بحلوان وسيتم إلزام السائقين المحددين لتقديم الخدمة لوضع ملصق على واجهة السيارة موضحا بة تخصيصه لخدمة المعرض وتعريفة النقل المحددة وكذالك خط السير لسهولة استدلال المواطنين على المركبات المخصصة.

 

وصرح الدكتور هشام طه رئيس مجلس إدارة شركة مواصلات مصر عن سعادته بمساهمة الشركة في التعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب لتقديم خدمة نقل مميزة لزوار المعرض حيث ستقوم الشركة بتوفير 32 أتوبيس على خطين أولها يبدءا من عبد المنعم رياض مرورا بميدان رمسيس العباسية نادي السكة وصولا إلى القاهرة الجديدة بينما يخدم الخط الثاني الركاب القادمين من مترو سرايا القبة وميدان روكسى والكربة ومصر الجديدة ومدينة نصر وصولا إلى القاهرة الجديدة .

 

وأضاف أن الشركة ستقوم بتقديم خصم خاص بداية من يناير الحالي حتى انتهاء المعرض يمثل حوالي 35% للركاب حاملي كارت( مواصلاتى) لتصل قيمة التذكرة بالكارت حوالي 8 جنيهات في الرحلة ولتشجيع الركاب على منظومة الدفع والتحصيل الالكتروني ويمكن الحصول على كارت الدفع الالكتروني ( مواصلاتي ) من سائقي الخطين ويمكن إعادة شحن كارت من مكنة فورى المنتشرة بأنحاء الجمهورية .

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 11/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق