اخبار مصر - "الزراعة" تبدأ حزمة إجراءات حول طرق رى وتسميد محصول الجوافة لزيادة الإنتاج

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 11/1/2019 :

اخبار مصر - أصدرت لإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية  بوزارة الزراعة ، حزمة من الإجراءات والتوصيات والارشادات الفنية حول طرق تسميد محصول الجوافة للوقاية من الآفات وذبابة الفاكهة  خلال الشهر الجارى .

 

وقال تقرير المحاصيل البستانية ،إنه من اهم  العمليات التقليم للأشجار البالغة خفيف  الى متوسط تبعا لحالة الأشجار وذلك بإزالة ثلــث أو نصف طول الأفرع التى عمرها سنة وهذا يودى إلي البراعم ونموها إلى أفرع خضريـة قوية تعمل علــــي تحسين المحصول الناتج من الثمار.

 

وأضاف  التقرير أنه  يجب إزالة الأفرع الجافة والمصابة والمتزاحمة لفتح قلـب الشجرة ليتخللها الشمس والهـــــواء ليزيد ذلك من جودة الثمار أما الأشجار الصغيرة فيكتفي بإزالة الأفرع المصابة أو الجـــافة أو المتزاحمة.

 

وعن طرق التسميد لمحصول الرى ،  شدد التقرير  على  أن يضاف سماد عضوي وسوبر فوسفات ونترات مع مراعاة عمر الشجرة، ونصح  بإضافة السماد النتراتي في شهر فبراير ( 200 ـ 250 جم أزوت ) كما يضاف 400 جم سلفات بوتاسيوم للشجرة أيضا واحد كجم سوبر فوسفات مع 8 ـ10 مقطف للشجرة من السماد العضوي للأشجار البالغة وتقلل المعدلات إلي النصف للأشجار الصغيرة، بالإضافة الى   المائـــي حســــب الأعمــار المختلفة تحـــت نظام الري بالتنقيط ( لتر / يوم / شجرة ) .

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 11/1/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - "الزراعة" تبدأ حزمة إجراءات حول طرق رى وتسميد محصول الجوافة لزيادة الإنتاج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق