اخبار مصر - صور.. مزارع الغربية تتزين بالبرتقال واليوسفى.. والمزارعون :المحصول زاد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 11/1/2019 :

اخبار مصر - يعتبر واليوسفى من الفواكه الشتوية التى تحتوى على عناصر غذائية هامه منها فيتامين "سى" والذى يعمل على تقوية جهاز المناعة لمحاربة نزلات البرد و الانفلونزا ، بالإضافة إلى فوائد صحية أخرى .

رصدت " اليوم السابع " إحدى مزارع البرتقال بقرية تفهنا العزب التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية، والتى تشتهر بزراعة البرتقال واليوسفى فى معظم انحائها، لتعتبر واحده من القرى المنتجة والمصدرة الفواكه المالحة داخل الجمهورية.

وقال أحمد السيد سعد أحد المزارعين، أن البرتقال المصرى يتميز بمذاق جيد وجوده عاليه تجعله فى مقدمه الحاصلات التى يتم تصديرها إلى الخارج ، كما يعتبره الكثيرون فاكهة الموالح الزراعية، لأنه رخيص الثمن وغنى بالفوائد الصحية، وكذلك علاج ينصح به الأطباء فى حالات الاصابة بنزلات البرد .

وأضاف أنه حريص على زراعة جميع أرضه الزراعية بالموالح خاصة البرتقال واليوسفى، لأنهم من المحاصيل الهامة فى تصديرها، حيث يعتبر من أكثر المحاصيل التى يوجد عليها إقبال فى التصدير للخارج .

وأوضح أن البرتقال المصرى يصنف من أجود الأنواع عالميا، حيث ينافس أكبر الدول وهو ما جعله يحظى بسمعه طيبه فى السوق الأوروبى وكذلك الدول العربية، حيث أننا متوفر لدينا جميع المقومات من التربة الخصبة والأسمدة والمياه ولا توجد أى مشاكل تعوقنا فى الإنتاج .

وأشار إلى أن زراعة البرتقال أورثها أبا عن جد منذ إنهاء دراسته وهذا ما جعله يتعلق أكثر بها وبالأخص لأنها زراعة لا تحتاج إلى مجهود كبير، فمنذ فتره نضج الثمار تبدأ علامات نضج الثمار تبدأ علامات التلوين الخارجى على الثمار مع استمرار الزيادة فى الحجم، كما تحتاج إلى كميه قليله فى الماء مع ملاحظة أن تعطيش الأشجار تعطيشا مناسبا يساعد على الإسراع فى تلون الثمار.

وأضاف أنه ينصح بعدم زيادة كميات الرى لأنها قد تتسبب فى انفصال القشرة وانتفاخ الثمار كما فى اليوسفى البلدى، كما تساعد على سقوط الثمار ولذلك تطول الفترات بين كل رى وأخرى فى أشهر الخريف وتصل لكل أسبوعين أو شهر حسب الحاجة .

وأشار إلى أن سعر البرتقال البلدى يتراوح بين 2.5 إلى 4 جنيهات، وسعر كيلو البرتقال السكرى يتراوح بين 2 إلى 4 جنيهات، وسعر البرتقال ابو سره يتراوح بين 3 إلى 4 جنيهات، وسعر اليوسفى يتراوح بين 2 إلى 7 جنيهات .

 

البرتقال واليوسفي يزينون أشجار الغربيه
البرتقال واليوسفي يزينون أشجار الغربيه

 

البرتقال يزين الأشجار
البرتقال يزين الأشجار

 

الثمار على الاشجار
الثمار على الاشجار

 

المزارع تتزين بالبرتقال
المزارع تتزين بالبرتقال

 

صاحب المزرعه يتحدث لليوم السابع
صاحب المزرعه يتحدث لليوم السابع

 

مزارع البرتقال في الغربيه
مزارع البرتقال في الغربيه

 

مزارع البرتقال
مزارع البرتقال

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 11/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق