اخبار مصر - أسرار جديدة يكشفها وادى الحيتان فى مصر..تعرف عليها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 10/1/2019 :

اخبار مصر - قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن عملية تنقيب فى مصر كشفت عن آخر وجبة تناولها حوت ضخم قبل ملايين الأعوام، حيث وجد العلماء بقايا كائن شبيه بالأفعى يعرف باسم Basilosaurus، إلا أنه كان نوعا من أنواع الحيتان قديما. 

 

في حين أن أسنان الحيتان المتعرجة التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ تشير بوضوح إلى أنها مفترسة، إلا أنه كان يُعتقد في البداية أن حميتها تقتصر على الأسماك الكبيرة المتنوعة التي تشترك معها في المحيطات الدافئة.

 

 ومع ذلك، أكد التحليل الجديد للعظام التي تم العثور عليها فى وادي الحيتان بالقرب من القاهرة أن فصيلة الـ Basilosaurus استهدفت أيضا فرائس أكبر بكثير - بما في ذلك الحيتان الأخرى.

 

عندما كشف علماء الحفريات عن عينة بطول 15 متراً في عام 2010 ، وجدوا أن أضلع المخلوق وفقراته تتخللها عظام أخرى.

 

وعثر العلماء على أجزء من عظام السمك من بين البقايا، ولكن الأكثر شيوعا كانت عظام أكبر تنتمي إلى نوع آخر من الحيتان القديمة يدعى دورودون أتروكس، وتم تجميع الهياكل العظمية داخل تجويف الجسم لل Basilosaurus ، مما يشير إلى أنها كانت فريستها.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 10/1/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - أسرار جديدة يكشفها وادى الحيتان فى مصر..تعرف عليها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق