اخبار مصر - "العربية للتصنيع" تستضيف سفراء أفارقة بمصر .. والتراس: نسعى لزيادة التعاون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 10/1/2019 :

اخبار مصر - أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع على أهمية تعزيز التعاون مع دول القارة الإفريقية فى ظل إستراتيجية الدولة للانفتاح على إفريقيا وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل لتحقيق آمال وطموحات شعوبنا الإفريقية.

 

جاء هذا خلال استقبال 40 سفيرا وممثلا دبلوماسيا عن الدول الإفريقية بمصر،  تقديرا لدور مصر الريادى وتزامنا مع رئاستها للاتحاد الافريقى لعام 2019 وفوزها بتنظيم كأس الأمم الإفريقية المُقبلة، فضلا عن التخطيط لتنظيم منتدى الشباب الإفريقى مارس المقبل بمدينة أسوان باعتبارها عاصمة ثقافية لإفريقيا .

 

وأوضح "التراس" أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كافة إمكانياتها وخبراتها الفنية والتكنولوجية لخدمة قارتنا الإفريقية، التى تربطنا بها علاقات تاريخية وثيقة .

 

أعرب "التراس" عن تطلعه للتعاون البناء مع دول القارة السمراء في مجالات التصنيع  والتبادل التجارى ونقل الخبرات والتدريب والصيانة وتأهيل الكوادر البشرية تحت مظلة الإتحاد الإفريقى.

 

2018، مما يُعد مؤشرا على التزامها بتعزيز العمل الجماعى بين الدول الإفريقية لتحقيق التنمية المستديمة وزيادة معدلات النمو الاقتصادى والاستثمارات المشتركة وجذب الاستثمارات وإزالة جميع العقبات التى تعترض التجارة بين دول القارة.كما أشاد "التراس" بدور وزارة الخارجية لتنظيم تلك الزيارات، التي تُعد فرصة لتعريف الأشقاء الأفارقة بإمكانيات ومُنتجات الهيئة العربية للتصنيع، خاصة مع استضافة مصر مُنتدى الاستثمار بإفريقيا للعام الثالث على التوالى فى

 

من جانبه، أعرب محمدو لبرنغ سفير دولة الكاميرون بالقاهرة عميد السفراء الأفارقة عن تقديره لدور مصر الرائد بالقارة الإفريقية , مشيرا أن تلكالزيارة تمثل بداية قوية لدعم وتعزيز التعاون المصري الإفريقي , خاصة مع رئاستها للإتحاد الإفريقي  , الذي يعد  نتاجا طبيعيا للدور الكبير الذى تقومبه القاهرة للتنسيق والتعاون مع القارة السمراء، والدعم الكامل الذى تقدمه للدول الإفريقية فى مختلف المجالات.

 

أوضح"لبرنغ" أننا  كسفراء للدول الإفريقية سنحث المؤسسات الخاصة والمجتمع المدني  وتقديم الحوافز للمستثمرين للمشاركة بقوة مع الهيئة العربيةللتصنيع كخطوة هامة في طريق التعاون البناء بين دول القارة

 

ذكر السفير أبو بكر حفني مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية أن العديد من الدول الإفريقية تتطلع بإستمرار للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع فيالعديد من مجالات التصنيع والتدريب ونقل التكنولوجيا , مشيرا أن زيارات الوفود الإفريقية ستتولي مستقبلا بالتنسيق مع الهيئة لوضع الآليات والخطواتالتنفيذية للتعاون .

 

وفي إطار الزيارة , حرص وفد السفراء الأفارقة علي مشاهدة وتفقد عدد من خطوط الإنتاج والقدرات التصنيعية بمصنع الإلكترونيات والشركة العربيةالأمريكية للسيارات ,حيث تعرفوا عن قرب بمنتجات الهيئة الإلكترونية واللمبات الموفرة والسيارات والقدرات التصنيعية بالمشروع القومي للصُوبالزراعية.

 

 

8a4e22a0-a193-4d45-9144-8b72483beade (1)

 

b4e3661f-dcce-4800-aff2-14ed0429b2ce

 

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 10/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق