اخبار مصر - "برنامج مشروعك" يمول 95 نشاطا صغيرا بمطروح بقيمة مليون و192 ألف جنيه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 10/1/2019 :

اخبار مصر - أكد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، أنه يولى اهتماما كبيراً لدعم الشباب وتشجيعهم على إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر، ومواكبة الطفرة التنموية التى ستشهدها المحافظة خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن المحافظة واعدة وستكون عنصر رئيسى فى مستقل التنمية لمصر.

وأضاف محافظ مطروح في تصريح لـ" اليوم السابع"، أن المحافظة تعمل على توعية الشباب، بأهمية تنفيذ المشروعات المتوسطة والصغيرة، مع تدريبهم وكتقديم كافة الدعم وتذليل العقبات بالتنسيق مع الجهات المعنية، فى إطار خطة الدولة لتشجيع الشباب واستغلال طاقاتهم  للنهوض بالتنمية الاقتصادية، عن طريق المبادرات القومية والمجتمعية وتفعيل برنامج " مشروعك " الذى تتبناه وزارة التنمية المحلية مع التعريف بالبرنامج، بالإضافة إلى جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، الذي يقدم التمويل والدعم الفني للشباب.

وأكدت أمل أحمد عوض مدير "برنامج مشروعك"، أن المشروع تابع لوزارة التنمية المحلية، فى إطار المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية، الذى أطلق فى شهر أبريل 2015 تحت "شعار مشروعك... مصر تدعم طموحك".

وأوضحت أنه تم تمويل 95 مشروعاً فى نطاق المحافظة بتكلفة إجمالية وصلت مليون و192 ألف جنيه، مشيرة إلى أن أهمية البرنامج، تأتى من أهمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لخلق فرص عمل حقيقية وتحقيق العدالة الاجتماعية، ورفع مستوى المعيشة ومعالجة الظواهر الاجتماعية والاقتصادية والأمنية الناجمة عن البطالة.

ويهدف "برنامج مشروعك" بمحافظة مطروح، إلى تمويل شراء الآلات والمعدات والتجهيزات وتمويل النشاط القائم بالخامات ومصروفات تشغيل، وتمويل مشروعات الثروة الحيوانية و شراء السيارات التى تستخدم فى مجال النشاط.

وأوضحت منال شحاته مدير إدارة تنمية القرية بمحافظة مطروح،  أهم مسئوليات برنامج مشروعك، ومن بينها تسهيل الإجراءات المطلوبة للحصول على تمويل المشروع، بالتنسيق مع مسئول البنك حتى سداد قيمة القرض، والعمل على تشجيع المقترض، لزيادة دخل المشروع وتسهيل دارسة الجدوى للمشروع المقدم، بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات اللازمة، للحصول على التراخيص اللازمة للمشروع، عن طريق خدمة  الشباك الواحد،  بمكتب مشروعك داخل مقر إدارة تنمية القرية بمجالس المدن. 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 10/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق