اخبار مصر - وكيل "صحة الإسماعيلية": تجاوزنا مسح 84% من المستهدف بحملة 100 مليون صحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 10/1/2019 :

اخبار مصر - قال الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إن حملة 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سى نجحت فى الكشف على ما يقرب 690 ألف مواطن من إجمالى 844 ألف مواطن بمحافظة الإسماعيلية، وهو ما يعادل الكشف على 84% من المواطنين.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه خلال أسبوع سيكون هناك طفرة كبيرة بمحافظة الإسماعيلية، فى صرف علاج فيروس سى بالنسبة للحالات الإيجابية، مشيرًا إلى أنه يتم صرف العلاج بعد مرور 48 ساعة فقط من كشف المواطن وظهور نتيجة التحليل إيجابية.

وتابع، "السقعان"، أن وزارة الصحة تسعى إلى حدوث طفرة ليس فى الكشف والتحليل فقط بل فى صرف العلاج للحالات الإيجابية، مشيرًا إلى أن المؤشرات تؤكد أن المصابين بفيروس سى فى المحافظة لن يتجاوزا الـ3%.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أن المحافظة يوجد بها 315 فريقا طبيا و116 تمركزا و60 وحدة صحية و14 مستشفى عام و32 مركز شباب وناديا رياضيا و17 عيادة منها 9 عيادات متنقلة، يعملون جميعًا فى حملة القضاء على فيروس سى.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 10/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق