اخبار مصر - النمسا: مصر من أهم شركاء الاتحاد الأوروبى فى الشرق الاوسط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 8/1/2019 :

اخبار مصر - قالت وزيرة الخارجية النمساوية كارين كنايسل إن التعاون مع مصر وتونس ليس قاصرا على مكافحة الإرهاب والهجرة فقط، بل يمتد إلى كل المجالات باعتبار أن البلدين من أهم شركاء الاتحاد الأوروبي في شمال إفريقيا.

 

وأكدت كنايسل- في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء؛ لاستعراض خطة الوزارة لعام 2019- استمرار بلادها في دعم وإغاثة الشعبين السوري واليمني وتقديم كافة الرعاية الإنسانية والإغاثية لضحايا الحروب.

 

وفيما يخص قضية الاندماج والتي تحظى باهتمام واسع من الاتحاد الأوروبي، أوضحت الوزيرة النمساوية أن بلادها تبذل كل الجهود الممكنة لنجاح برنامج الاندماج وتركز على دور المرأة في هذا الأمر باعتبارها المحرك الرئيسي لتحقيق الاندماج، ومنع ظهور المجتمعات الموازية وتحقيق السلام الاجتماعي.

 

وقالت الوزيرة إن المقر الأوروبي للأمم المتحدة في فيينا يحتفل هذا العام بمرور 40 عاما على تأسيسه، وهي مناسبة مهمة للتأكيد على دور المنظمات الدولية في تعزيز التنمية ودعم المبادرات الاجتماعية الخاصة بالأسرة والصحة العامة.

 

وفيما يخص الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي، أضافت أنه لن يسمح للنمساويين بحمل الجنسية المزدوجة في بريطانيا بعد تطبيق "بريكست" كما أن المواطنين البريطانيين في النمسا- أكثر من 10 آلاف- سيفقدون حقهم في الإقامة.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 8/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق