اخبار مصر - التضامن: 200 مليون جنيه تمويل مشروع "سكن كريم" لخدمة 37 ألف أسرة خلال 2018

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 8/1/2019 :

اخبار مصر - أعلنت غادة والى، وزيرة الاجتماعى أن عدد الأسر المستفيدة من برنامج سكن كريم  خلال عام 2018 أكثر من 37000 أسرة بتمويل وصل إلى 200 مليون جنيه.

 

وأضافت  غادة والى، فى تصريحات اليوم أن مشروع سكن كريم يهدف إلى تحسين الأوضاع الصحية والبيئية للأسر الفقيرة والمسجلة فى قاعدة بيانات تكافل وكرامة" حيث تبلغ نسبة الفقر فيها 50% فأكثر فى محافظات الوجة القبلى، حيث يهدف البرنامج لتحسين البنية التحتية لمنازلهم ليتوفر لهم سكن كريم تتوفر فيه أسقف المنازل وخدمات الصرف الحي ومياه الشرب . واضافت والي خطة العمل في سكن كريم ستتغير بالكامل تماشيا مع مبادرة الرئيس عبدالفتاح حياة كريمة والتي يعد سكن كريم وعمل توصيلات المياه والصرف الصحي احد التدخلات التى ستتم ضمن المبادرة.

وقال المهندس  محمد هاشم مدير مشروع سكن كريم أنه تم تأهيل وإنشاء البنية التحتية بقري محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصرحيث بلغ إجمالى ما نفذ من أسقف للمنازل 2797 لأسرة من الأسر الأولى بالرعاية ، كما تم تنفيذ3229 وصلة منزلية لمياه الشرب و5592 وصلة للصرف الصحى.

 

وأضاف هاشم أن سكن كريم حقق بعض متطلبات القرى فى محافظات سوهاج وقنا والأقصر من الوصلات المنزلية للصرف الصحي بتمويل من وزارتى التخطيط لتنفيذ 6125 وصلة وتمويل وزارة التنمية المحلية من خلال الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لتنفيذ 12513 وصلة، كما تم تغطية متطلبات بعض القرى بمحافظة المنيا وقريتين بمحافظة سوهاج بواسطة عدد من الجمعيات الأهلية وتم تنفيذ 7065 وصلة مياة، وبذلك يكون إجمالى عدد الأسر التى تم تزويدها بوصلات الصرف الصحى من المصادر المختلفة 25703 أسرة. 

 

وأشار محمد هاشم أن المشروعات المنفذة قد أتاحت حوالى 500 ألف  يومية عمل حتى الآن لبناء القرى التى يتم ينفيذ بها المشروع لافتا الى انه تم  رصد تأثير تلك الإنجازات ومدى مساهمتها على تحسين حياة المواطن فرصد تحسن المؤشرات الصحية للأسر المستفيدة من المبادرة في المناطق الفقيرة والمحرومة من الخدمات وتقليل التلوث وخفض معدلات وفيات الأطفال دون سن الخامسة ، تحسين البنية التحتية والمؤشرات البيئية لمساكن الأسر المستفيدة، إتاحة فرص عمل للعاطلين من الجنسين لتنفيذ مكونات البرنامج بالمناطق المستهدفة ،تعزيز قدرات الجمعيات الأهلية وجمعيات تنمية المجتمع المحلية في إدارة مبادرات الحماية الاجتماعية أو المقاولات الصغير.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 8/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق