اخبار مصر - حالة الطقس اليوم الثلاثاء 8/1/2019 فى مصر والدول العربية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 8/1/2019 :

اخبار مصر - نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الثلاثاء ، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود  طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

 حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع  على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكون الشبورة والشوائب العالقة على شمال البلاد،  وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى قد تمتد للقاهرة ، و تنشط الرياح على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق مما يؤدى لانخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الاحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على الأحمر والمتوسط .

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء  بالقاهرة العظمى 16  درجة والصغرى 08 درجة ، والإسكندرية العظمى درجة 14 والصغرى 07 درجة ، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 07 درجة ، وسوهاج العظمى 17 درجة  والصغرى 06  درجة ، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 06 درجة  ، وأسوان العظمى  19 درجة والصغرى 07 درجة  .

الطقس فى الأردن

نهاراً

تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ما بين 5-7 درجات مئوية. 

و يكون الطقس بارداً بشكل لافت، مع ظهور تدريجي للسُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتتهيأ الفرصة مع ساعات الظهيرة والعصر لهطول زخات متفرقة من المطر والبَرَد في عموم المناطق.

الرياح تكون جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجياً أثناء النهار و تصبح نشطة السرعة، و تكون مُترافقة مع الغبار بالأخص في جنوب وشرق المملكة.


في خليج العقبة: 


 - الرياح: جنوبية، خفيفة الى مُعتدلة السرعة.  - حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20سم). - درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية 

أمطار غزيرة وبرد وثلوج على الجبال العالية

ليلا

يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة و يتحول الطقس ليُصبح بارداً جداً في مُختلف المناطق وعاصفاً مع هبوب رياح جنوبية غربية قوية السرعة.

 وينتظم هطول الأمطار مع ساعات المساء بدءاً من المناطق الشمالية من المملكة، سُرعان ما تمتد نحو المناطق الوسطى و تكون غزيرة أحياناً و مُترافقة مع تساقط لزخات من البَرَد الذي قد يكون كثيف أحياناً و رُبما بعض العواصف الرعدية. كما ويتشكل الضباب على فترات إثر عبور سحب منخفضة مُلامسة لسطح الأرض.

ويتوقع تساقط الثلوج تدريجياً في المرتفعات الجبلية العالية الشمالية والوسطى التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر، والتي تشمل جبال جرش وعجلون وقمم مرتفعات البلقاء والعاصمة .

ويمتد تساقط الثلوج مع ساعات الليل المتأخرة والفجر أحياناً إلى المرتفعات التي تزيد عن 900 متراً عن سطح البحر، إضافة إلى أجزاء من مرتفعات الكرك وربما الطفيلة جنوبيّ المملكة.

 أما جنوب و شرق المملكة، يكون الطقس شديد البرودة، وعاصفاً، مع حدوث الإنجماد فوق جبال الشراه.

 وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة إلى قوية السرعة.

الطقس فى فلسطين 

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً بوجه عام، وخلال ساعات المساء تتأثر فلسطين بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتسقط الأمطار على المناطق الشمالية وتمتد تدريجياً لباقي المناطق، وتكون مصحوب بزخات من البرد، وربما زخات خفيفة من الثلج على القمم العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.


 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 8/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق