اخبار مصر - سفير مصر بكندا يشارك فى قداس عيد الميلاد بالكنيستين القطبيتين بالعاصمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/1/2019 :

اخبار مصر - شارك السفير أحمد أبو زيد سفير مصر لدى كندا، وأعضاء السفارة المصرية فى أوتاوا، في قداس عيد الميلاد الذى أقامته كنيستا "القديسة مريم" و"القديس جورج" القبطيتين فى العاصمة الكندية مساء يوم أمس الأحد بمناسبة عيد الميلاد المجيد، والذى شارك فيه أبناء الجالية القبطية، بحضور رئيس حزب المحافظين الكندى "أندرو شيير"، الذى فاز عدد من أبناء الجالية المصرية مؤخرا بالترشح باسمه فى الانتخابات الفيدرالية القادمة فى كندا.

 

وأشار أبو زيد  عقب القداس إلى أنه تشرف بنقل تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الجالية القبطية بكندا بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مؤكداً على أن الاحتفالات بعيد الميلاد تعيد التذكير دائماً بقيم السلام والتسامح والمحبة التى دعا إليها السيد المسيح، وهى القيم التى طالما تحلى بها الشعب المصرى على مر العصور، وكانت سر قوته وتماسكه فى مواجهة الشدائد والتحديات.

2

وأضاف "أبو زيد" أن آباء الكنيسة المصرية فى أوتاوا أشادوا خلال القداس بالاحتفالية التى أقيمت مساء يوم أمس الأحد بمناسبة افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح ومسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة رئيس الجمهورية وعدد من المسئولين من دول مختلفة، وما عكسته تلك المناسبة من أهمية القيم الروحية والدينية لدى المواطن المصري، مسلماً كان أو قبطياً، وما تشهده مصر على مدار آلآف السنين من تعايش ووحدة وطنية راسخة لا يمكن أن ينال منها أي متآمر أو متربص بوحدة واستقرار هذا الوطن.

1

ونقل السفير المصري لأبناء الجالية القبطية تطلعه وباقي أعضاء السفارة المصرية في أوتاوا لأن يشهد عام 2019 المزيد من التواصل والتعاون بين أبناء الجالية والسفارة المصرية، كما رحب آباء الكنيسة من جانبهم بحرص السفارة على مشاركة الجالية القبطية احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد.

 

وحرص رئيس حزب المحافظين الكندى في نهاية القداس، على تهنئة السفير المصرى بهذه المناسبة، متمنيا لمصر، حكومةً وشعباً، دوام الاستقرار والرخاء.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق