اخبار مصر - أسوشيتدبرس عن افتتاح السيسي للكاتدرائية: جعل التجانس حجر زاوية لحكمه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/1/2019 :

اخبار مصر - أبرزت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لكاتدرائية ميلاد المسيح، ومسجد الفتاح العليم فى العاصمة الإدارية الجديدة، ووصفته ببادرة رمزية، فى الوقت الذى يستهدف فيه الإرهابيون بشكل متزايد المسيحيين فى الشرق الأوسط.

 

وأشارت الوكالة، إلى أن الرئيس السيسى جعل التجانس حجر زاوية لحكمه، حيث يحارب الإرهاب فى الوقت الذى يؤكد فيه على المساواة بين المسلمين والمسيحيين.

 

وأبرزت الوكالة الأمريكية تصريح السيسى من داخل الكاتدرائية وقوله "إن هذه لحظة تاريخية ومهمة، لكن لا يزال علينا أن نحمى شجرة الحب التى زرعناها هنا معا اليوم لأن الفتن لا تنته أبدا".

 

 وسلطت "أسوشيتدبرس" الضوء أيضا على تصريحات شيخ الأزهر أحمد الطيب التى أكد فيها نفس ما قاله الرئيس السيسى، حيث قال إن مكانى العبادة يمثلان رمزا فى وجه محاولات تقويض استقرار البلاد والفتن الطائفية.

 

وتطرقت الوكالة أيضا إلى رسالة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، التى هنأ فيها مصر على افتتاح الكاتدرائية الجديدة وحيا فيها الجميع  ودعا لمصر وللشرق الأوسط والعالم كله بالسلام والرخاء.

 

 ولفت تقرير الوكالة الأمريكية إلى أن الافتتاح زاد أهمية، حيث أنه جاء فى ليلة احتفال  المسيحيين بعيد الميلاد.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق