اخبار مصر - الطائفة القبطية بلبنان: افتتاح مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية حدث تاريخى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/1/2019 :

اخبار مصر - احتفلت الكنيسة القبطية فى ، مساء الأحد، بعيد الميلاد المجيد، بمشاركة سفير مصر لدى لبنان نزيه النجارى، والذى نقل إلى الحضور رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتهنئة الجاليات المصرية المسيحية فى الخارج بمناسبة عيد الميلاد المجيد، والتى لاقت ترحيبا كبيرا من كافة الحضور لقداس عيد الميلاد.

من جانبه ، أكد رئيس الطائفة القبطية الأرثوذكسية فى لبنان الأب رويس الأورشليمى أن الافتتاح المتزامن لمسجد (الفتاح العليم) وكاتدرائية (ميلاد المسيح) فى العاصمة الإدارية الجديدة يمثل حدثا تاريخيا مهما فى مصر ، معربا عن تقديره الكبير لرؤية الرئيس السيسى وإصراره على تحقيق هذا الإنجاز.

وأشار رئيس الطائفة القبطية الأرثوذكسية ، خلال العظة التى ألقاها ، إلى أن افتتاح المسجد والكاتدرائية فى نفس اليوم إنما يؤكد على قيم راسخة فى المجتمع والوجدان المصري، وهى المواطنة والعيش المشترك، مشددا على أن الرئيس السيسى بهذه الخطوة قد أدخل البهجة والسرور على قلوب المصريين جميعا.

وأشاد الأب رويس الأورشليمى بجهود القوات المسلحة وتضحيات أبنائها فى سبيل حماية الدولة والشعب المصرى وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار فى كافة ربوع البلاد.

من جهته ، أكد السفير نزيه النجارى أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى وقداسة البابا تواضروس الثانى كاتدرائية (ميلاد المسيح) يشكل حدثا دينيا ووطنيا عظيما ، مشيرا إلى أن الكاتدرائية الجديدة والتى تعد الأكبر فى منطقة الشرق الأوسط، تقف اليوم شاهدة على وفاء الرئيس بالوعد الذى أعلنه قبل عامين ببناء أكبر كاتدرائية ومسجد بالعاصمة الإدارية الجديدة هدية للمصريين.

وأشار إلى أن ذكرى ميلاد السيد المسيح تذكر بالرسالة السامية التى حملها للبشرية جمعاء، والتى بُنيت على قيم التسامح والمحبة والأخاء بين جميع البشر، مشددا على أن الكنيسة القبطية المصرية هى مكون وطنى أصيل مشهود له فى التاريخ المصري، فضلا عن صمودها وتلاحمها مع الأزهر الشريف فى مواجهة كافة دعاوى التطرف والكراهية التى تحاول النيل من وحدة النسيج الوطنى المصري.

وأكد أن مصر عازمة على دحر قوى التطرف والإرهاب التى تتربص بالآمنين والأبرياء من أبناء الشعب المصري، مشيدا فى هذا الصدد بجهود القوات المسلحة والشرطة الذين سطروا ملحمة فى التصدى لقوى الإرهاب بغية الحفاظ على هوية الوطن التى تقوم دعائمها على التسامح والمحبة.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق