اخبار مصر - فقدت والديها وأصيبت منذ طفولتها بشلل فى ساقيها.. سماح تزوجت مرتين لتجد مأوى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 6/1/2019 :

اخبار مصر - حين يدير الزمن ظهره للإنسان، يصبح كالريشة فى مهب الريح، بعبارة يملؤها الوجع والقهر وقلة الحيلة بدأت سماح محمد رزق عفيفى 46 عاما من عين شمس، حكايتها قائلة: "الزمن بهدلنى كتير وأنا تعبت".

سماح حين تحدثها ترى الانكسار والوهن حائرا فى نظرات عيناها، تسبقها دموعها حين تستعيد حكايتها منذ أن كانت صغيرة وكيف أصيبت بضمور وشلل فى ساقيها وهى طفلة لم تتجاوز عامها الثالث، لتكبر بأحلام مبتورة وسط أسرة بسيطة فى منطقة عين شمس، وترافقها الأحلام المبتورة فى حقها باختيار حياتها بما يتناسب مع شبابها، لتفقد والديها الاثنين بالتتابع، ومعهما تفقد الصدر الحنين ومصدر العطاء بلا مقابل.

وتكمل سماح حكايتها التى أجبرتها على الرضا بأن تكون زوجة ثانية، لرجل متزوج من أخرى لتجد مكانا يأويها، لكن يعاندها الحظ ويغدر بها الزوج الأول ليطردها ويطلقها عائدا لزوجته الأولى، لتتنقل سماح بين بيوت أشقائها الثلاثة، حتى يستقر بها الحال عند شقيقها الأصغر المتزوج ولديه أطفال، وحاله غير ميسور، لتحس بثقل مسؤوليتها على أخيها بعد إصابتها بالغدة وإجرائها 7 عمليات جراحية، واشتباه بالإصابة بالسرطان وورم فى بطنها لتجرى عملية لاستئصاله وتحمد ربها أنه لم يكن ورما خبيثا.

وتروى سماح كيف ارتضت أيضا الزواج من رجل مسن يكبرها بعشرين عامًا فعمره يتجاوز الـ64 عاما وحرمانها من الإنجاب، ليبدأ هاجس الخوف يطاردها ماذا سيحدث لها إن توفاه الله .

وتضيف سماح أنها طرقت كل الأبواب لتحصل على شقة تأويها وعمل تقتات منه، حتى تم تشغيلها بنسبة الـ5% المعاقين فى إحدى شركات مدينة العبور بوظيفة "جالسة"، وتفسر ماذا تعنى كلمة جالسة "يعنى بقبض وأنا فى البيت الـ540 جنيها فالمقابل من الوظيفة أشبه بمعاش أتقاضاه دون عمل ورغم أننى أصرف على الأدوية فقط 800 جنيه أستطيع أن آكل وأشرب من باب الله وأولاد الحلال بيساعدونى".

وتكمل سماح: "كثيرون وعدونى بمساعدتى فى الحصول على شقة، وفوجئت أننى المفروض أدفع لها أقساط، وأنا لا أملك ما أعيش به ومر عام دون أن يحدث شىء" .

وقبل أن نغادر لقاء سماح سألناها سؤالا: ماذا تطلبى من الرئيس؟ قالت بتبسم، ربنا يخليه ويحميه، أنا لم أشارك فى أى انتخابات طول حياتى وكانت المرة الأولى التى ذهبت فيها لانتخابات كانت لانتخاب الرئيس السيسى الإنسان وكل طلباتى وحلمى فى شقة أعيش فيها باقى حياتى وعملت جواز سفر لأقوم بعمرة حين ييسرها لى الله .

سماح (1)

 

 

سماح (2)

 

 

سماح (3)

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 6/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق