اخبار مصر - البيئة تتابع تجريب الأتوبيس الكهربائى بالإسكندرية تميهدا لاستيراد 14 أخرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 6/1/2019 :

اخبار مصر - تتابع وزارة البيئة خلال 2019 تطوير منظومة النقل بهيئة النقل العام بمحافظة الإسكندرية، والتى من المقرر من خلالها إدراج عدد من الأوتوبيسات الكهربائية وتقييم التجربة من خلال دعم هيئة النقل العام بالإسكندرية فى الدراسة الفنية والبيئية لتجربة الأتوبيس الكهربائى، حيث إنه من المنتظر أن يتم استيراد 15 أتوبيسا للهيئة من قبل شركة صينية، وذلك بعد توريد عدد 1 أتوبيس كهربائى وجار تشغيله تجريبياً.

 

ويأتى ذلك فى إطار اهتمام وزارة البيئة بتشجيع وسائل النقل المستدام، وتقليل العوادم والانبعاثات الملوثة للبيئة، والتى بدأتها بالدعوة للعودة للاعتماد على الدراجات كأحد وسائل النقل خاصة بين الشباب، للحد من الانبعاثات الصادرة عن الوقود المستخدم فى المركبات التقليدية.

 

ونفذت وزارة البيئة، خلال عام 2018 مبادرة لإنشاء 7 خطوط أتوبيس حديثة ومرتفعة المستوى يقوم بتشغيلها القطاع الخاص، تربط مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد بمحطة مترو الأنفاق المتواجدة بالجيزة، ومن المفترض بدء تشغيلها بنهاية عام 2018، بالإضافة إلى إنشاء مسارات بطول 14 كم للمشاة والدراجات فى مدينتى الفيوم وشبين الكوم، بالإضافة إلى تركيب عدد 14 إشارة إلكترونية متغيرة الرسالة (VMS)  بمنطقة وسط البلد بالقاهرة لإعطاء معلومات عن توافر أماكن الانتظار فى الجراجات بالتعاون مع محافظتى الفيوم والمنوفية.

 

وانتهت من استبدال عدد 871 دراجة نارية ضمن المشروع التجريبى لاستبدال الدراجات النارية ثنائية الأشواط بأخرى جديدة رباعية الأشواط بمحافظة الفيوم.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 6/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق